أخبار سوريامرآة البلدمظاهرات إيران

أحمد حسون يقول إن دماء قتلى جيش الأسد و حزب الله و الإيرانيين في سوريا بذلت لأجل القدس و فلسطين!

(إدلب – مرآة سوريا) قال أحمد بدر الدين حسون، مفتي نظام الأسد إنّ دماء القتلى من جيش الأسد و الميليشيات المحلية والأجنبية الموالية له سالت فداءً للقدس و فلسطين.

و قال حسون في محاضرة ألقاها أمس في جامعة تشرين باللاذقية:”إنّ الدماء التي بذلت لبقاء الإنسان في سورية عزيزاً كريماً هي من أجل فلسطين والقدس”.

و دعا حسون إلى “قراءة النصوص التاريخية و القومية التي تمنع الشباب من الانجرار وراء الفتن و المؤامرات التي تحاك ضد البلاد”.

و قال:”سورية كانت عبر التاريخ مهد الأديان وصدرت للعالم الحضارات التي «لم تنسب يوماً إلى دين.. بل إلى الفعل الإنساني والثقافات المتعاقبة»، و يقع على الجامعات مسؤوليات النهوض بالمجتمع وتقدمه وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها سورية التي تحتاج تعاون جميع أبنائها لإعادة البناء والإعمار على أسس صحيحة”، على حد تعبيره.

و قال أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث “لؤي صيوح” إنّ “الشباب السوري أثبت أنه على قدر المسؤولية في الدفاع عن بلده وسيكون له الدور الأساس في النهوض بمقدرات بلده وإعادة بنائه وتعزيز الجوانب الفكرية والثقافية لمواجهة الفكر الظلامي والتكفيري”.

و يعتبر حسون من أبرز داعمي الأسد منذ بداية الحراك الشعبي المنهاض للنظام في سوريا منتصف آذار مارس 2011.

هذا المقال على صفحات مرآة سوريا: أحمد حسون يقول إن دماء قتلى جيش الأسد و حزب الله و الإيرانيين بذلت لأجل القدس و فلسطين! ضمن تصنيف: أخبار سوريا

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *