مرآة البلد

اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في محيط مدينة دوما بريف دمشق

تمكنت فصائل المعارضة اليوم الاثنين 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، من احباط هجمات شنتها قوات النظام على عدة مناطق بمحيط مدينة دوما في ريف دمشق، وسط قصف جوي ومدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة دوما.

وقال ناشطون ميدانيون، إن اشتباكات دارت بين قوات النظام وفصيل جيش الإسلام التابع للمعارضة بمحيط مدينة دوما بالغوطة الشرقية، حيث تركزت الاشتباكات على الطريق الدولي دمشق_ حمص قرب مدينة حرستا، تمكن خلالها مقاتلو المعارضة من التصدي لمحاولة تقدم قوات النظام في المنطقة.

كذلك استطاع مقاتلو جيش الإسلام التصدي لمحاولة جديدة لقوات النظام في اقتحام بلدة اليدعاني ومزارع بلدة الريحان شرقي مدينة دوما بريف دمشق، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة عدد من عناصر النظام.

فيما جددت قوات النظام محاولتها في اقتحام مزارع المحمدية قرب بلدة جسرين جنوب مدينة دوما، حيث دارت اشتباكات بين قوات النظام و فصائل المعارضة تمكنت من خلالها الأخيرة التصدي لقوات النظام وإجبارها على التراجع إلى النقاط التي تقدمت منها.

وقامت قوات النظام باستهداف مواقع المعارضة في مناطق الاشتباكات، تزامناً مع غارات شنتها طائرات النظام الحربية على الأحياء السكنية في مدينة دوما، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *