مرآة البلد

اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى، اليوم السبت 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، في محيط منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي، في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة، كذلك دارت اشتباكات في محيط حقلي الشاعر والمهر شرقي مدينة حمص.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات النظام والميليشيات الموالية لها شنت هجوماً واسعاً على أطراف حويسيس حيث دارت اشتباكات بينها وبين عناصر تنظيم الدولة أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام.

كذلك شن مقاتلو التنظيم هجوم على محيط حقلي الشاعر والمهر حيث دارت اشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات الأسد، في محاولة من مقاتلي التنظيم التقدم وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف لقوات الأسد سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم.

من جهة أخرى شنت الطائرات الحربية عدة غارات على بلدة الشنداخيات بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، كما جددت قوات النظام قصفها لمحيط قرية جب الجراح دون وقوع إصابات.

ويذكر أن ريف حمص الشرقي يشهد معارك بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها وتنظيم الدولة الذي بات يتعرض لخسائر كبيرة وخصوصاً في ريف حلب الشمالي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *