مرآة البلد

الطيران الحربي الروسي يكثف قصفه على مدن وقرى ريف حماه

كثف الطيران الحربي الروسي غاراته الجوية اليوم الثلاثاء 6/12/2016 على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي متسبباً بوقوع إصابات في صفوف المدنيين.
وقال ناشطون ميدانيون إن مقاتلات حربية شنت عدداً من الغارات الجوية وطالت الأحياء السكنية وتجمعات المدنيين في مدن وقرى اللطامنة وكفرزيتا ولحايا وطيبة الإمام ومورك والزيارة والزكاة ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين حيث قام فريق الدفاع المدني العامل في اللطامنة بإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة وتسبب القصف بإحداث دمار هائل في تلك المناطق.
كما أغارت الطائرات الحربية الروسية وبالصواريخ الفراغية مستهدفة المباني السكنية في قرى الرهجان والأندرين وجب السكر بريف حماة الشرقي ما تسبب بأضرار مادية لحقت بمنازل المدنيين في تلك القرى.
تركز قوات الأسد مدعومة بالطيران الروسي هجماتها من أجل التقدم في ريف حماة الشمالي وتحاول باستمرار إعادة السيطرة على جميع المدن والقرى التي خسرتها في الشهرين الماضيين وتجهز قواتها على الأرض من أجل صد أي هجوم محتمل لقوات المعارضة بعد تراجع الأخيرة وخسارتها مدينة صوران وتل بزام ومناطق إستراتيجية قرب صوران لتصل قوات النظام إلى أطراف مدينة طيبة الإمام.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *