مرآة البلد

روسيا تعلن عن استعدادها لتطبيق تهدئة إنسانية في حلب

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء 23 آب/أغسطس 2016، أنه سيتم الإعلان عن تهدئة إنسانية في حلب، فور تأكيد مسؤول الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، الانتهاء من تجهيز المساعدات المراد إيصالها إلى الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي “أناتولي أنطونوف” في مؤتمر صحفي اليوم، سيتم التنسيق مع النظام في سوريا للإعلان عن أول فترة للتهدئة الإنسانية في حلب لمدة 48 ساعة.

وكان مسؤول الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة “ستيفن أوبراين” قد أعرب عن غضبه أمس الاثنين، من نقص المساعدات المقدمة للمدنيين في مدينة حلب.

وقال أوبراين ، “إن المنظمة الدولية مستعدة لتوصيل المساعدات إلى حلب، لكنها بحاجة إلى التزام جميع الأطراف في الحرب وليس روسيا وحدها بهدنة إنسانية مدتها 48 ساعة”.

واعتبر “أوبراين” أن موقف روسيا “كان إيجابياً”، بعد تصريحها الخميس الماضي بأنها تؤيد الهدنة، وأنه يستطيع لدى حصوله على الضوء الأخضر أن يبدأ في نقل المساعدات خلال 48 إلى 72 ساعة، حسب وكالة رويترز.

وأضاف” أوبراين” أنه لم يتم إدخال أي مساعدات في شهر آب/أغسطس إلى المناطق المحاصرة، وتابع “أنا غاضب جداً. هذه المذبحة القاسية تحولت منذ فترة طويلة من مذبحة لا يبالي بها أحد إلى مذبحة آثمة”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”، أعرب عن قلقه الأسبوع الماضي من حصول “كارثة إنسانية” لم تحصل من قبل في حلب، وحث روسيا والولايات المتحدة على التوصل سريعاً إلى اتفاق بشأن وقف لإطلاق النار، بعدة مناطق في سوريا.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *