مرآة البلد

قسد تتقدم وتقترب من حصار سد البعث قرب الرقة

واصلت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مساء اليوم الثلاثاء 23 أيار/ مايو 2017، تقدمها في ريف الرقة الغربي واقتربت من حصار تنظيم الدولة في سد البعث بعد أن سيطرت على قرية جديدة قريبة منه.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات غضب الفرات تمكنت من السيطرة على قرية اليمامة التي تقع شمال غرب سد البعث عقب معارك دارت بينها وبين عناصر تنظيم الدولة لتقترب الوحدات الكردية بذلك من حصار التنظيم داخل السد.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت صباح اليوم أنها “حررت قرية بير حمد بالريف الشرقي لمدينة الرقة، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، موضحة أنها دمرت عربتين مفخختين”.

كما أكدت الميليشيات الكردية، أنها استطاعت التقدم في عدة نقاط من بلدة حمرة ناصر، التي تدور فيها اشتباكات مع تنظيم الدولة منذ فجر اليوم.

وأضاف الناشطون، أن مقاتلي غضب الفرات واصلوا تقدمهم في ريف الرقة الشرقي، وتمكنوا من هزيمة تنظيم الدولة في قرية بير حمد، بعد قتل 21 عنصراً، وتمكنوا من تكبيد التنظيم خسائر عسكرية.

وما تزال الاشتباكات متواصلة في بلدة حمرة ناصر على نفس المحور، بعد تحرير القوات الكردية لأجزاء واسعة منها، حسب ناشطين.

كما تمكن مقاتلو غضب الفرات من إحباط هجوم بسيارة مفخخة في قرية السلحبية الغربية، في حين تم تفجير سيارة أخرى عند مدخل القرية المجاور، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية.

والجدير بالذكر، أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تستعد خلال الأيام القادمة لاقتحام مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق