مرآة البلد

قسد تحرز تقدماً على حساب تنظيم الدولة شمال الرقة

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت 22 نيسان/ أبريل 2017، من التقدم في ريف الرقة الشمالي والسيطرة على عدة قرى وبلدات جديدة في إطار المرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات اشتباكات دارت بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة بدأت منذ يوم أمس وانتهت اليوم عقب إحراز قوات غضب الفرات تقدماً على حساب تنظيم الدولة في كل من بلدات تشرين والحزيمة والمزارع الحكومية في وادي الجلاب شمال الرقة.

كما أسفرت الاشتباكات عن مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة بينهم قيادي وتمكن مقاتلو غضب الفرات من سحب جثث بعض العناصر، بالإضافة إلى الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات.

وأضاف الناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية تعمل على تمشيط المواقع التي سيطرت عليها مؤخراً وتنظيفها من الألغام والمتفجرات، فيما تستمر العمليات العسكرية داخل الطبقة والتي تعرض فيها تنظيم الدولة لانهيار كبير ويحاول سحب مقاتليه من سد الفرات عن طريق قرية الصفصافة.

ويستمر طيران التحالف الدولي باستهداف القرى والبلدات في أرياف الرقة والتي تحاول قوات سوريا الديمقراطية التقدم باتجاهها مع استمرار الطيران توجيه ضربات لمواقع التنظيم داخل مدينتي الرقة والطبقة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.