مرآة البلد

قسد تسيطر على مدينة الطبقة وسد الفرات بشكل كامل

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) مساء اليوم الأربعاء 10 أيار/ مايو 2017، تمكنها من السيطرة على مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي بشكل كامل، بالإضافة لسيطرة الوحدات الكردية على سد الفرات وبنائه.

وأعلنت قسد على لسان القيادية روجدا فلات، قائدة حملة “غضب الفرات”، مساء اليوم، أن «مدينة الطبقة وسد الفرات أصبحتا محررتين بالكامل من مرتزقة داعش، في اليوم الـ 50 من انطلاق حملة تحرير الطبقة»، مضيفة «يجري مقاتلو غضب الفرات حملات التمشيط للمناطق الأخيرة المحررة، وسد الفرات لتنظيفها من مخلفات داعش».

وأحكمت قسد سيطرتها على مدينة الطبقة عقب سيطرتها مساء اليوم، على الحي الأول والثاني والثالث في المدينة، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة منذ فجر اليوم، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين.

وأصدرت غرفة عمليات “غضب الفرات” بياناً اليوم، أعلنت فيه استئناف عملياتها العسكرية شمال الرقة بعد توقف لأسبوعين، حيث استطاعت قسد التقدم لمسافة تقدر بسبعة كيلومترات، لتسيطر على قريتي الجلاء وميسلون والكثير من المزارع التابعة لها، كما شهدت منطقة «المشيرفة» غربي الطبقة، اشتباكات بين الطرفين، دون تسجيل أي تقدم لطرف على حساب الآخر.

يذكر أن قسد وبدعم من طائرات التحالف الدولي، تمكنت في الآونة الأخيرة من التقدم سريعاً، على حساب تنظيم الدولة في كل من ريفي الرقة الغربي والشمالي في إطار حملة غضب الفرات التي تهدف للسيطرة على مدينة الرقة المعقل الأكبر للتنظيم في سوريا.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.