مرآة البلد

ملخص حلب اليوم.. مظاهرات شعبية في الأحياء المحررة، والنظام يستعيد السيطرة على طريق خناصر

يقوم مراسلو “مرآة سوريا” برصد أهم الأحداث في مدينة حلب و أريافها، و إعدادها بقالب مختصر تبقي القارئ على اطلاع بأهم الأحداث الميدانية المتعلقة بالمدينة و ريفها.

مدينة حلب:
شهدت مدينة حلب اليوم 29 شباط/فبراير 2016 عودة للمظاهرات الشعبية في عدة أحياء أبرزها الشعار وطريق الباب، جدّد فيها المتظاهرون مطالبتهم بإسقاط النظام وأعلنوا تأييدهم لفصائل المعارضة.

بينما استهدفت قوات النظام المتمركزة في القصر البلدي الأحياء المجاورة والخاضعة لسيطرة قوات المعارضة بالرشاشات الثقيلة والقناصات.

وعن وضع الكهرباء في المدينة صرح وزير الكهرباء في حكومة النظام بأن اضرار المحطة الحرارية بلغت 200 مليار ليرة سورية معتبراً أن نظام “الأمبيرات” لم يتم تشريعه من قبل الحكومة ونفى الوزير وجود إمكانية لشراء مجموعات توليد للمدينة عوضاً عن “الأمبيرات.”

كما سُجل سقوط عدة قذائف مجهولة المصدر على حيي الزهراء والعزيزية.

الريف الشمالي:
أعلنت القوات المسلحة التركية عن استهدافها مواقعًا لتنظيم الدولة قرب الحدود السورية التركية بنحو 40 قذيفة مدفعية، في وقت نشرت فيه وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم أن عناصر التنظيم تصدوا لهجومٍ من قبل قوات المعارضة على ثلاثة قرى وسط تمهيد مدفعي تركي وتغطية من طيران التحالف الدولي.

الريف الجنوبي:
في خرق جديد لاتفاق الهدنة قام طيران النظام المروحي باستهداف قرية كفرحداد بالبراميل المتفجرة، كما حاولت قوات النظام والمليشيات الشيعية التقدم باتجاه قرى جبل الحص لكنّ قوات المعارضة تصدت لهم واستطاعت قتل حوالي 20 عنصرًا وعدة ضباط بينهم أجانب، كما تعرضت قرية هوبر لقصف بالمدافع والرشاشات الثقيلة.
بينما تمكنت قوات النظام من استعادة كافة النقاط على طريق أثريا-خناصر-حلب بعد ثمانية أيام من المعارك العنيفة مع تنظيم الدولة، وذلك بعد سيطرتها اليوم عل قرية الحمام والتلال المحيطة بها.
من جانبه أعلن تنظيم الدولة أن مقاتليه تمكنوا من قتل حوالي 60 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الشيعية والفلسطينية الموالية لها خلال معارك اليوم بالإضافة لتفجيره عدة آليات عسكرية.

الريف الشرقي:
نفذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة ديرحافر.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.