مرآة البلد

وزير خارجية تركيا: سنقوم بما يلزم إذا لم تنسحب ميليشيات (ب ي د) إلى شرق الفرات

توعد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، اليوم السبت 22 تشرين الأول/أكتوبر 2016، ميليشيات “ب ي د” الكردية، باتخاذ بلاده “الإجراءات اللازمة” تجاهها، إذا لم تنسحب إلى شرق الفرات.

و قال “جاويش أوغلو” رداً على سؤال حول ما إذا ستستمر الغارات الجوية التركية ضد الميليشيات الكردية في سوريا “إذا لم ينسحب التنظيم إلى مكان وجوده شرق الفرات وواصل هجومه على الجيش السوري الحر، الذي يشنّ عمليات ضد تنظيم داعش فإننا سنقوم بما يلزم”.

و أضاف وزير الخارجية التركي متسائلاً “لماذا يهاجم تنظيم ي ب ك (ذراع ب ي د المسلح)، الجيش السوري الحر والقوات المحلية والمعارضة المعتدلة التي تحارب داعش، إذ أن محاربة داعش لم يكن هدف التنظيم وإنما تشكيل كانتون خاص لهم”.

و أوضح “جاويش أوغلو” أن سبب مهاجمة ميليشيات “ب ي د” لفصائل المعارضة هو أنها ترى “العمليات الحالية خطراً على كانتونها”، وتابع “أساساً قلنا منذ البداية إننا لن نسمح بتشكيل حزام إرهابي هناك في شمالي سوريا”.

يذكر أن الجيش التركي أرسل اليوم السبت موكباً عسكرياً مكوناً من 10 ناقلات للجند، إلى وحداته المتواجدة في ولاية كليس، وذلك لتعزيز قوات الجيش المتمركزة على الحدود مع سوريا.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.