مرآة البلد

رغم القصف الروسي المعارضة تحبط هجوماً لقوات النظام على جبهات ريف حلب الغربي

جددت قوات الأسد والميليشيات الأجنبية الموالية لها اليوم الثلاثاء28/2/2017 هجماتها الواسعة على نقاط تمركز قوات المعارضة في عدة مناطق بريف حلب الغربي إلا أن قوات المعارضة تصدت للهجمات وأحبط محاولات النظام التقدم في المنطقة وسط قصف جوي روسي خلف ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال ناشطون ميدانيون إن مقاتلي المعارضة تصدوا لهجمات شنتها قوات النظام وميليشيات عراقية وإيرانية على جبهتي بلدة عقرب وأرض الجبس القريبتين مواقع النظام العسكرية في مشروع 3000 شقة وحي الحمدانية ودارت معارك عنيفة هناك أسفرت عن سيطرة قوات النظام على ثلاث نقاط على أطراف بلدة عقرب بعد قصف عنيف بالصواريخ لكن مقاتلي المعارضة تمكنوا من استعادتها بهجوم معاكس ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف قوات النظام.

وأشار الناشطون إلى أن قوات النظام تكبدت خسائر كبيرة على أطراف سوق الجبس بعد عدة محاولات فاشلة للتقدم في تلك المنطقة.

كما قصفت المقاتلات الحربية الروسية الأحياء السكنية في قرى وبلدات كفرناها والمنصورة وسوق الجبس وعقرب تسببت بسقوط مدنيين اثنين وعدد من الجرحى إضافة لوقوع دمار طال منازل وممتلكات المدنيين.

تشهد مناطق ريف حلب الغربي حملة عسكرية تصعيدية بهدف السيطرة على مناطق قريبة من مناطق سيطرتها لإبعاد قوات المعارضة عن تلك المناطق تساندها الطائرات الحربية بقصف المدن والقرى الآهلة بالسكان متسببة بسقوط ضحايا وجرحى ودمار في المباني والممتلكات.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *