مرآة البلد

أبو عيسى الشيخ يهاجم جبهة فتح الشام و يؤكد عزمه على استئصال جند الأقصى – مرآة سوريا

هاجم أبو عيسى الشيخ، قائد فصيل “صقور الشام”، جبهة فتح الشام، على خلفية سيطرة مجموعات تتبع لـ “جند الأقصى”، الذي ينضوي تحت لواء “فتح الشام”، على عدة مناطق و قرى في ريف إدلب.

و قال الشيخ في عدة تغريدات “شديدة اللهجة”، نشرها على حسابه في موقع التغريد المصغر “تويتر”:” أقرت فتح الشام أنها لا تستطيع لجم شرذمة جند الأقصى وعليه فإن أضعف الإيمان أن تنأى بنفسها عنها لا أن تطلقها عند التعدي وتحميها عند المحاسبة”.

و انتقد أبو عيسى نأي الجبهة بنفسها و عدم تدخلها في لجم “جند الأقصى” عند “الغدر”، فيما تحميها عند “المحاسبة”، و قال:” لم تتحرك فتح الشام أمس بعد غدر هذه الشرذمة في عدد من القرى واليوم تقف لتمنع الفصائل من استرداد هذه القرى بحجة فض النزاع”.

و أكّد الشيخ عزمه على “استئصال داعش الصغرى” في إشارة منه إلى تشكيل “جند الأقصى”، مضيفًا أنّه “على فتح الشام ألا تكيل بمكيالين وأن تقف من الجميع بمسافة واحدة”.

و لم يبين الشيخ إن كان فصيله فقط (صقور الشام) سيساهم في هذا “الاستئصال”، أو أنّ تحركًا سيتم بالتنسيق مع حركة أحرار الشام التي تعتبر الجذر الأم لـ “صقور الشام” قبل انشقاقه عنها مطلع تشرين الأول/نوفمبر الماضي.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.