مرآة البلد

أبو ماريا القحطاني: القاعدة انتهت والظواهري في عالم آخر!!

قال أبو ماريا القحطاني أحد أبرز قيادات فتح الشام "جبهة النصرة سابقاً" إن تنظيم القاعدة انتهى وإن زعيم التنظيم أيمن الظواهري في عالم آخر !

كلام القحطاني جاء في معرض حديثه لموقع عربي 21 حول إمكانية عودة تنظيم القاعدة لإنشاء فرع جديد في سوريا, الأمر الذي نفاه القيادي المثير للجدل مؤكداً أن "جبهة فتح الشام حسمت أمرها داخلياً بأنه لا عودة لتنظيم القاعدة"

ورغم تأكيدات القحطاني تلك, فقد علم موقع مرآة سوريا أن بعض القيادات الجهادية الأردنية التي اعتزلت من جبهة فتح الشام بعيد فك ارتباطها عن القاعدة تجري مشاورات مكثفة لإعادة إعلان فرع للتنظيم في سوريا خصوصاً في حالة اندماج الجبهة مع الفصائل الأخرى.

وبحسب مصدر في جبهة فتح الشام طلب عدم ذكر اسمه محسوب على تيار الجولاني, فإن الأخير يعاني من صعوبات ناجمة عن محاولة تلك القيادات الأردنية "أبو جليبيب, بلال خريسات, أبو همام العسكري" جذب عدد كبير من كوادر الجبهة لمشروع إعادة إحياء تنظيم القاعدة في سوريا.

وأضاف المصدر أن الجولاني سيكون أمام خيارات صعبة في حال نجح التيار الأردني في مساعيه, فانتقال تلك الكوادر سيصيب الجبهة بالضعف كما حصل معها عند إعلان تنظيم الدولة وانتقال معظم كوادر النصرة وقتها إلى البغدادي, اما في حال قرر الجولاني منع هذا الحراك بالقوة فمن الممكن اندلاع نزاع دموي يقضي على ماتبقى من التيار الجهادي في سوريا بحسب تعبير المصدر.

 
الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.