مرآة البلد

أحمد شلاش معلقًا على اغتيال سمير القنطار: ذيل الطائرة الإسرائيلية منعنا من إيقافها عن تنفيذ جريمتها!

خرج عضو مجلس الشعب التابع لنظام الأسد “أحمد شلاش” فجر اليوم بتحليل لا يخالف في غرابته التحليلات السابقة له.

حيث اعتبر أنّ سبب عدم إسقاط “الدفاعات الجوية السورية” للطائرة الإسرائيلية التي قامت باغتيال سمير القنطار، هو قيام إسرائيل بتمويه اسم و طراز الطائرة من خلال “صبغ ذيل الطائرة بأحرف تدل على هوية طائرة روسية”.

و قال “شلاش” في منشور له على صفحته في موقع الفيسبوك:”يكتب على ذيل كل طائرة حربية أربعة أحرف (زوج يتبعه زوج) حرفين كبيرين بالأحرف اللاتينية و هم حقيقة اختصار لاسم القاعدة الأم للطائرة “abbreviation ” و حرفين صغيرين يتبعان بثلاثة أرقام ليشكلوا الرقم التسلسلي للطائرة “serial number ” كهوية لها”.

و أضاف موضحًا مبتغاه:”قام العدو الإسرائيلي بصبغ ذيل طائرة تابعة لقواته بأحرف تدل على هوية طائرة روسية فظنت الدفاعات الجوية السورية بأنها طائرة صديقة ذاهبة لتدك الإرهابيين في الغوطة و إذا بها تكمل طريقها لجرمانا لترتكب جريمتها الشنعاء”.

و كانت وكالة سانا التابعة للنظام قد أعلنت فجر اليوم مقتل سمير القنطار في “قصف صاروخي على مبنى سكني جنوب مدينة جرمانا بريف دمشق”.

فيما لا زالت الأنباء متضاربة حول كيفية الاغتيال، هل تمّت بغارة جوية من قبل طيران إسرائيلي، أم بقصف صاروخي مصدره مناطق سيطرة المعارضة السورية بريف دمشق.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.