أخبار تركيامرآة البلدمرآة العالم

أردوغان: إن لم يستسلم الإرهابيون في عفرين فإننا سنكافحهم

(مرآة سوريا – متابعات) قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أنّ بلاده ستقوم بمكافحة إرهابيي تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” المتمركزين في مدينة عفرين بريف حلب السورية، في حال لم يستسلموا.

وأوضح أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية بولاية ألازيغ جنوب شرق البلاد، دخول القوات التركية إلى مدينة إدلب وفق اتفاقية مناطق خفض التوتر، سيفشل محاولات الإرهابيين، كما تمّ إفشال مخططاتهم من قبل عبر عملية درع الفرات.

واضاف أردوغان أنّ تاريخ تركيا معروف في مكافحة المنظمات الإرهابية، وانّ أنقرة لديها تجربة طويلة وخبرة عميقة ونضال كبير يمتد لمئتي عام في درب الاستقلال.

اقرأ أيضاً: أسر تركية في هولندا تتلقى تهديدات بالقتل لارتيادها المساجد

وتابع أردوغان قائلاً: “اجدادنا حافظوا على مستقبل تركيا في حروب جناق قلعة وحروب الاستقلال، وقد أحذنا عبرة من تلك الحروب، لذلك فغننا الأن نتخذ خطوات إيجابية فيما يخص الملف السوري”.

كما انتقد أردوغان دعم الولايات المتحدة الامريكية لتنظيم “ب ي ” قائلاً: “الولايات المتحدة أرسلت 4 آلاف و900 شاحنة محملة بالأسلحة إلى سوريان بهدف دعم المنظمات الإرهابية، وعلى الرغم منوجود شراكة استراتيجية بين أنقرة وواشنطن، إلّا أنّ الاخيرة تدعم الإرهابيين، وعلى الولايات المتحدة مراجعة سياساتها في هذا الشأن”.

واردف قائلاً: “الولايات المتحدة الأمريكية تكذب علينا لكن لا يمكن لأحد أن يخدعنا، وسنتخذ الخطوات اللازمة من أجل القضاء على الإرهابيين في سوريا، وكاقة الاسلحة التي أرسلتها واشنطن إلى تمّ بيعها وقد تم استخدام بعض تلك الأسلحة ضدّ القوات التركية في العراق”.

وجدد أردوغان رغبة بلاده في بالتنسيق والتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية فيما يخص حل أزمات المنطقة، شرط أن تتخلى الأخيرة عن دعم التنظيمات الإرهابية.

وعن مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، قال الرئيس التركي إنّ قوات بلاده استطاعت عبر عملية درع الفرات التي اطلقتها في الشمال السوري قبل عامين، القضاء على اكثر من 3 آلاف مقاتل إرهابي، لافتاً ان القوات التركية قادرة على القضاء على من تبقى من العناصر الإرهابية في شرق سوريا وفي العراق.

كما تطرق اردوغان غلى مكافحة منظمة غولن الإرهابية قائلاً: “تركيا لن تتسامح مع من يريد استهداف أمنها القومي، ولن نتسامح مع افراد منظمة غولن الإرهابية، وجاهزون للتضحية كما ضحّى السلطان محمد الفاتح وعمر خالص دمير والسلطان ياووز وغيرهممن الشهداء، من أجل فائدة الوطن”.

هذا المقال على صفحات مرآة سوريا: أردوغان: إن لم يستسلم الإرهابيون في عفرين فإننا سنكافحهم
المصدر
ترك برس
الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *