مرآة العالم

أردوغان: تركيا ترحب بمواقف الرئيس الأمريكي المثمرة والبناءة

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء 19 نيسان/ أبريل 2017، الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من نظيره الأمريكي عقب صدور نتائج الاستفتاء في تركيا، كان مثمراً وبناءً، حسب وكالة الأناضول.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ بلاده ترحب بمواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإن من الممكن حل العديد من القضايا العالقة عبر تعزيز التعاون بين الجانبين على اعتبار أنّهما حليفين استراتيجيين في الناتو.

وأضاف أردوغان أنّ الاتصال الهاتفي الذي جرى بينه وبين الرئيس الأمريكي الاثنين الفائت، كان وسيلة للتباحث حول الأزمة السورية والسبل الكفيلة لحلها. وتابع قائلاً: “أبلغت الرئيس ترامب بأنّ علينا عدم التأخر أكثر وعقد لقاء ثنائي للتباحث حول الأزمة السورية ولنطور العلاقات الثنائية القائمة بيننا، وأعتقد بأنّ هذا اللقاء سيتم في وقت قريب”.

وعن مكافحة تنظيم الدولي والحملة المزمعة على محافظة الرقة السورية (معقل التنظيم)، قال أردوغان: “ترامب أبلغني بأنه من غير الممكن التغلب على داعش عبر تنظيم إرهابي آخر، ووزير الخارجية الأمريكي ورئيس جهاز استخباراتهم، أكّدوا خلال زيارتهما إلى أنقرة مؤخراً، بأنّ التحالف الدولي وتركيا يستطيعان إنهاء وجود داعش بكل سهولة”.

وكان قد شدد الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال مكالمة هاتفية بينهما يوم الاثنين على ضرورة أن يتحمل رأس النظام السوري بشار الأسد عواقب تصرفاته وأفعاله مؤكدين على أهمية التعاون في مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من الإرهاب سبيلاً لتحقيق أهدافها، كما هنأ ترامب أردوغان بفوزه في الاستفتاء الشعبي الذي جرى في تركيا يوم الأحد 16 أبريل/ نيسان الجاري.

 

 

 

 

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *