مرآة البلد

أسير أفغاني، و عشرات القتلى.. خسائر الميليشيات الشيعية التي حاولت التقدم بريف حلب الغربي (فيديو)

استطاعت اليوم الجمعة 26 شباط 2016 قوات المعارضة السورية التصدي لمحاولة الميلشيات الشيعية التقدم باتجاه ريف حلب الغربي وكبدتها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.
وكانت الميلشيات الشيعية قد تمكنت اليوم من التقدم و السيطرة على قرية “الشيخ عقيل” وبدأت بالهجوم على بلدة “قبتان الجبل” في ريف حلب الغربي، ولكنّ المعارضة سرعان ما شنّت هجوماً معاكساً وتمكنّت من إجبارها على الانسحاب من القرية بعد قتل العشرات من عناصر تلك الميليشيات، وأسر مقاتل أفغاني.

1

(أسير أفغاني)
وقالت “حركة نور الدين زنكي” أكبر فصائل المعارضة في ريف حلب الغربي إنّ القوات المهاجمة بدأت هجومها من مناطق سيطرة وحدات الحماية الكردية وليس من مناطق النظام، ما يدل على تواطئ هذه الميلشيات مع النظام السوري.
ونشر لواء “صقور الجبل” شريطاً مصوراً يُظهر تدميره دبابة لقوات النظام على جبهة “الشيخ عقيل” بصاروخ تاو ،كما بثت “جبهة النصرة” صوراً لقتلى الميلشيات الشيعية في قرية “الشيخ عقيل” ، والذين تبين أنّ معظمهم من المرتزقة الأفغان.
والجدير بالذكر أنّ هذه هي المرة الأولى التي يحاول فيها النظام التقدم باتجاه هذه المنطقة منذ بدء الحملة التي بدأها بالاشتراك مع الميلشيات الكردية والميلشيات الشيعية في محافظة حلب والتي استطاعوا فيها فك الحصار عن بلدتي نبُّل والزهراء الشيعيتين، والسيطرة على مناطق كبيرة في ريف حلب الشمالي وحصار ما تبقى منه.

https://youtu.be/2ExDLlV4LsE

https://youtu.be/PvTODmDi4oE

https://youtu.be/4bA9wbfX10E

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *