مرآة البلد

أمريكا تقصف تنظيم الدولة شمال حلب بنظام هيمارس الصاروخي لأول مرة

أطلق جيش الإسلام اليوم السبت 03 أيلول/سبتمبر 2016 المرحلة الرابعة من معركة ذات الرقاع على جبهات القطاع الشرقي لغوطة دمشق الشرقية.
وجاء في بيان مصور لهيئة أركان جيش الإسلام تلاه حمزة بيرقدار الناطق الرسمي باسمها أن هذه المعركة تتميز عن سابقاتها بضخامة الإعداد العسكري مشيراً إلى أن الاشتباكات تمتد على خط جبهة يزيد عن 12 كم.
وأكد بيرقدار تدمير خمس دبابات وإعطاب ست أخريات تابعات لقوات النظام في حين اغتنم جيش الاسلام ثلاث مجنزرات وعدداً من الأسلحة المتوسطة والخفيفة بالإضافة لكميات من الذخائر المتنوعة. خلال المعركة
كما أفاد المتحدث الرسمي باسم هيئة أركان جيش الاسلام بمقتل أكثر من 200 مسلح من ضباط وعناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها بالإضافة إلى أسر عددٍ آخر خلال الاشتباكات المباشرة الممتدة على جبهات القطاع الشرقي للغوطة.
هذا واقتحم جيش الاسلام نقاط تمركز قوات النظام في عددٍ من المواقع كحوش نصري ومزارع الريحان وتمكن من كسر خطوطها الدفاعية والسيطرة على أجزاء واسعة من الطريق الواصل بين حوش الفارة وميدعا.
وأشار بيرقدار إلى استمرار المعركة متوعداً بتحويل أرض الغوطة إلى “محرقة للغزاة ومقبرة لأعداء الشعب السوري الثائر” على حد تعبيره.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.