مرآة العالم

أولاند و ميركل و راخوي يتفقدون أماكن البحث عن حطام الطائرة الألمانية المنكوبة

تفقد “فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي و “أنجيلا ميركل” المستشارة الألمانية و “ماريانو راخوي” رئيس الوزراء الإسباني المنطقة التي سقطت فيها الطائرة الألمانية التي تقل 144 راكبًا لقوا حتفهم يوم الثلاثاء الماضي.

و كان “أولاند” و “ميركل” قد أجريا جولة قصيرة بواسطة مروحية عسكريّة فوق منطقة سقوط الطائرة المنكوبة ذات الطراز “إيرباص A320” التابعة لشركة “جيرمان وينجز” الألمانية.

كما استمعا إضافة إلى “راخوي” إلى موجز عن أعمال البحث الجارية، قدمه لهم المسؤول الفرنسي في المنطقة في خيمة أقيمت لتنسيق أعمال البحث عن الحطام، و التي تشارك فيها 10 مروحيات، و 300 من رجال الإطفاء و الأمن.

و في وقت سابق من يوم أمس الأربعاء عقد رئيس الوزراء الفرنسي “مانويل فالس” مؤتمرًا صحفيًا أعلن فيه أن أعمال البحث و الإنقاذ و التعرف على هويات الضحايا قد تستمر لفترة طويلة، مشيرًا إلى تنسيق الحكومة الفرنسية مع سفراء و ممثلي حكومات الدول التي فقدت مواطنين لها في هذا الحادث.

و كانت المديرية العامّة للطيران المدني و الشرطة الفرنسيتين أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أن طائرة مدنية من طراز “إيرباص A320” قد تحطمت في إقليم ألب دي هوت فوق جبال الألب جنوبي فرنسا، و فيما ذكرت المديرية أن الطائرة كانت تقل 142 شخصًا إلى طاقم مكون من 6 أفراد، نشرت شركة “جيرمان وينجز” الألمانية المالكة للطائرة على موقع “تويتر”:” كان على متن الطائرة 144 راكبًا إضافة إلى الطاقم المؤلف من 6 أفراد”.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *