مرآة البلد

استمرار توافد المئات من اللاجئين السوريين عبر معبر باب السلامة لقضاء إجازة العيد

توافد مئات اللاجئين السوريين إلى معبر “أونجو بنار” التركي الحدودي مع سوريا، من أجل العبور لقضائ عطلة عيد الفطر السعيد في بلدهم وبين اقاربهم.

وقدم السوريون من مختلف الولايات التركية إلى المعبر الواقع بولاية كليس مقابل معبر باب السلامة بريف حلب الشمالي ليتسنى لهم رؤية أهاليهم وأقاربهم في القرى والمناطق المقابلة لهذا المعبر وخاصة أهالي مناطق درع الفرات.

وشهد المعبر ازدحاماً كبيراً منذ الإعلان عن افتتاحه يوم الثلاثاء 13 حزيران الحالي حيث أكد ناشطون حدوث حالات اختناق وإغماء لدى السوريين على أبواب المعبر بسبب الحرارة المرتفعة والازدحام الكبير من قبل السوريين الذين توافدوا بكثرة إلى المعبر.

وكان افتتاح المعبر لاقى صدى إيجابياً لدى السوريين المقيمين في تركيا خاصة من أهالي ريفي حلب الشمالي والشرقي الذين طالبوا بفتح المعبر كي يتسنى لهم زيارة أهاليهم في سوريا من خلال معبر باب السلامة.

وكانت إدارة معبر باب السلامة قد أعلنت يوم السبت الماضي توصلها لاتفاق مع الجانب التركي في ولاية كليس، يسمح بفتح المعبر أبوابه أمام حركة السوريين في تركيا الراغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا موضحة بدء العبور من 13 إلى 23 يونيو/حزيران الجاري.

وحددت إدارة المعبر بحسب الاتفاق مع الجانب التركي بدء العودة إلى تركيا اعتباراً من 28 يونيو/حزيران الجاري، وتمتد حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

والجدير بالذكر أن ولاية هاتاي أعلنت بدء العمل بدخول السوريين الراغبين بزيارة أهاليهم في سوريا خلال العيد من معبر باب الهوى الحدودي بريف إدلب اعتباراً من الأول من حزيران الجاري ويستمر لغاية آخر يوم في شهر رمضان أي 23 من حزيران الحالي بحيث تنتهي زيارة العيد للمسافرين من معبر باب الهوى يوم الـ 30 من أيلول القادم.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *