أخبار سوريامرآة البلد

الحسكة: نظام الأسد يوجه بإلغاء التأجيل وسوق المطلوبين إلى الخدمة العسكرية ضمن صفوف الـ YPG

أفاد مراسل موقع مرآة سوريا في الحسكة, أن شعب التجنيد في المحافظة, أصدرت قراراً بالتنسيق مع ميليشيات الحماية الكردية, بإيقاف طلبات التأجيل من الخدمة العسكرية سواء في جيش النظام أو فيما يسمى بقوات ” الدفاع الذاتي ” التابعة لميليشيات الـ YPG الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD.

وبحسب مصادر محلية فإن القرار شمل العاملين في دوائر الدولة وطلاب الجامعات من مواليد 1986 وما فوق, مع منحهم مهلة لغاية 15/04/2018 للالتحاق بمراكز التجنيد الإجباري التابعة للـ YPG.

إقرأ أيضاً – عفرين: خروج عوائل بعض القيادات من المدينة باتجاه حلب

وحسب شهود عيان من المحافظة, فقد باشرت بعض شعب التجنيد في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات بمصادرة الأوراق الثبوتية “هويات شخصية ودفاتر عائلة” من بعض المطلوبين وذويهم كضمانة لالتحاقهم بالخدمة.

وقد رجحت تلك المصادر أن هذه القرار يأتي في سياق التطورات التي تشهدها مدينة عفرين مع ارتفاع احتمالات التدخل التركي, وأن جميع المساقين من المواطنين السوريين “عرباً وأكراد” سيتم زجهم إلى منطقة عفرين لمواجهة الجيش التركي حال تدخله, في دعم صريح من نظام الأسد للميليشيات الانفصالية رغم موقفه المعلن برفضه تشكيل أي قوات حدودية تكون تلك الميليشيات ركيزتها الأساسية.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.