مرآة العالم

الرئيس التركي يكشف عن التحضير لتنفيذ عمليات جديدة في مناطق أخرى في سوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين 3 نيسان/أبريل 2017 أن بلاده تحضر لتنفيذ عمليات جديدة في سوريا للانقضاض على التنظيمات الإرهابية متوعداً الإرهابيين بشتاء أسود في الأشهر القادمة.

وقال أردوغان في كلمة له خلال افتتاح مشاريع خدمية في ولاية طرابزون شمالي البلاد :”مع تطهير مدينة الباب (بريف حلب السورية) من العناصر الإرهابية، انتهت المرحلة الأولى من عملية درع الفرات، لكن ستكون هناك عمليات لاحقاً”.

وأضاف بأن “تركيا تستعد للانقضاض على باقي المنظمات الإرهابية في المناطق الأخرى شمالي سوريا” مشيراً إلى أن “العمليات الجديدة ستحمل أسماء أخرى، ومفاجآت لكافة المنظمات الإرهابية، بي كا كا، وي ب ك، وتنظيم الدولة، وغولن،والأشهر القادمة ستكون ربيعاً لتركيا وشعبها، وشتاءً أسوداً للإرهابيين”.

وأشار أردوغان إلى النجاح الكبير الذي حققته القوات المسلحة والشرطة وحراس القرى “من خلال قتل آلاف الإرهابيين (إشارة إلى عناصر بي كا كا) ، و 3 آلاف عنصر من تنظيم الدولة في سوريا”.

وجدد الرئيس التركي عزمه التوقيع على قانون إعادة حكم الإعدام في حال تم التصديق عليه من البرلمان بعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية في 16 نيسان الجاري.

وأعلن الجيش التركي يوم الجمعة الماضي مواصلة جهوده للحيلولة دون تشكل أي «كيان غير مرغوب فيه» في سوريا حتى عقب الإعلان عن انتهاء عملية “درع الفرات” في الشمال السوري.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن عملية درع الفرات انتهت بنجاح وسيكون لها اسماً آخر في حال تنفيذ عمليات أخرى وأكد ذلك بيان الجيش التركي بهذا الصدد.

وسيطرت قوات درع الفرات المدعومة من الجيش التركي على مدينة الباب بريف حلب مؤخراً وطردت تنظيم الدولة من المنطقة الحدودية مبينة أنها ستضرب التنظيمات الإرهابية أينما وجدت على طول حدودها مع سوريا.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.