أخبار تركيامجتمع و ميديا

الشرطة التركية تدخلت في بداية ليلة الدخلة.. إبطال محاولة تزويج قسري لطفلة سورية-تركية بعمر 14 سنة.. و اعتقال الزوج و عدد من أفراد العائلتين

(ماردين – ترجمة وتحرير: مرآة سوريا) تدخلت الشرطة التركية و وزارة المرأة و المجتمع في إبطال زواج فتاة سورية-تركية بعمر 14 سنة من شاب بعمر 24 سنة في ولاية ماردين جنوبي تركيا.

و في التفاصيل التي اطلع عليها موقع مرآة سوريا، فإنّ مديرية المرأة و المجتمع في ولاية ماردين تلقت نبأ عن تزويج طفلة بعمر 14 سنة بشكل قسري من شاب بعمر 24 سنة، و فيما لم تحصل المديرية إلا على رقم هاتف الكوافيرة عمّة العروس، أبلغت الشرطة طالبة المساعدة.

و مع تدخل الشرطة، تم تعقب الحادثة، و تم الاتصال بعمة الطفلة (الكوافيرة) التي رفضت مزاعم أن يكون الزواج قسريًا و قدمت معلومات خاطئة، إلا أنّ إجاباتها لم تكن مقنعة، ما دفع الشرطة للبحث في صالونات الأعراس حتى تم الوصول للصالون الذي يشهد حفلة زواج الطفلة “د.ك” (14 سنة) ، من الشاب “م.أ” (24 سنة).

و انتظرت الشرطة حتى انتهاء العرس، و في هذه الأثناء تمكنت من الحصول على عنوان المنزل الذي سيذهب إليه العروسان، و لحظة دخولهما للمنزل، تم ضبطهما و اصطحاب الطفلة إلى مديرية المرأة و المجتمع، و وضعت بشكل عاجل تحت الحماية المجتمعية.

و قال “حسنو افيه تورك” رئيس مديرية المرأة و المجتمع في ماردي:”لم نتدخل و الطفلة في العرس كي لا تتعرض لأي أذى، و انتظرنا حتى خروجها مع زوجها إلى بيت الزوجية المزعوم حيث تم إنقاذها في آخر لحظة”، و أضاف:”إنّ الطفلة الآن تحت حماية الدولة، لقد كانت مصدومة حين تدخلنا، لكنها الآن بحالة ممتازة”.

و أوقفت الشرطة 12 شخصًا من عائلتي العروس و العريس، و من بينهم العريس أيضًا، و فتح المدعي العام تحقيقًا بالحادثة.

و العائلتان سوريتان حصلتا مؤخرًا على الجنسية التركية.

العريس

(يمنع النقل دون ذكر رابط المصدر).

 

 

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.