مرآة العالم

المجلس الأوروبي: سنعمل مع أمريكا للحد من الوحشية في سوريا

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم الجمعة 7 نيسان/ أبريل 2017، إن الاتحاد الأوربي سيعمل مع الولايات المتحدة الأمريكية للحد من الوحشية في سوريا، وإن الضربات الأمريكية تظهر عزم الغرب ضد الهجمات الكيماوية، حسب وكالة “فرانس برس”.

وأضاف تاسك في تغريدة له على موقع تويتر “إن الضربات الأمريكية تظهر العزم اللازم ضد الهجمات الكيماوية الوحشية، وسيعمل الاتحاد الأوروبي مع الولايات المتحدة لإنهاء الوحشية في ســوريا”.

وأطلقت الولايات المتحدة، فجر اليوم الجمعة، العشرات من صواريخ كروز استهدفت فيها مطار الشعيرات العسكري جنوب شرق مدينة حمص الخاضع لسيطرة النظام رداً على هجوم شنته طائرات النظام الحربية مستخدمة الأسلحة الكيميائية قبل يومين والذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 مدني وإصابة المئات بحالات الاختناق معظمهم من النساء والأطفال.

وقد صرح مسؤول كبير في الإدارة الأميركية في يوم أمس أن الولايات المتحدة لا تستبعد رداً عسكرياً على استخدام النظام الغاز السام في قصف المدنيين.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد اقترحوا يوم الأربعاء قراراً يطرح للتصويت يتهم فيه قوات النظام بشار الأسد بالهجوم الذي شهدته مدينة خان شيخون السورية.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *