مرآة البلد

المعارضة تتصدى لمحاولة النظام اقتحام بساتين برزة بدمشق

جددت قوات النظام اليوم الأربعاء 29 آذار/ مارس 2017، محاولتها اقتحام بساتين حي برزة شرقي دمشق، في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة في محيط حي جوبر الدمشقي، وسط قصف جوي وصاروخي ومدفعي طال مناطق الاشتباكات.

وقال ناشطون ميدانيون، إن فصائل المعارضة تمكنت من التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام بساتين برزة، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين.

كذلك تجددت الاشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة على جبهة حي جوبر في محاولة جديدة للنظام التقدم إلى مناطق استراتيجية داخل الحي وسط قصف مكثف استهدف المباني السكنية بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، حيث تعرض الحي لأكثر من ثمانية صواريخ، وأغارت طائرات النظام الحربية والروسية على الحي بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والقنابل العنقودية ما أدى إلى دمار كبير في الأبنية السكنية.

في حين تعرض حيي برزة وتشرين كذلك لقصف مدفعي وصاروخ أيضاً.

ويذكر أن المعارضة استطاعت الأسبوع الماضي كسر حصون النظام والوصول إلى كراجات العباسيين في قلب العاصمة وسط حالة من الذعر والتخبط في قوات النظام ومواليه وانهيارات سريعة أدت إلى مقتل العشرات من قواته, ما دفعه للاستعانة بالميليشيات الطائفية الموالية له.

 

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.