مرآة البلد

المعارضة تتصدى لمحاولة قوات النظام التقدم جنوب مدينة حلب

تمكنت فصائل المعارضة اليوم الاثنين 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، التصدي لهجوم شنته قوات النظام والميليشيات الموالية لها نحو تجمعات فصائل المعارضة جنوب غربي مدينة حلب، وسط قصف جوي روسي طال مناطق جنوب حلب.

إذ شنت قوات النظام هجوماً نحو مواقع جيش الفتح في منطقتي أرض الجبس المحاذية لمشروع 1070 شقة، وكذلك على محور بلدة عقرب والتلال المحيطة بها، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين تمكنت خلالها فصائل المعارضة من صد هجوم قوات النظام واستهداف مجموعة بصاروخ مضاد للدروع كانت تحاول التقدم من محور أرض الجبس، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر النظام، كما تمكنوا من تدمير مدفع رشاش عيار23مم.

كما قامت طائرات النظام الحربية من شن عشرات الغارات على مواقع تمركز فصائل المعارضة في كل من أرض الجبس وبلدتي عقرب وخان طومان وقرى الحميرة وحوير العيس.

ورداً على هجوم قوات النظام والقصف الجوي قامت فصائل المعارضة باستهداف تجمعات قوات النظام في كل من مطار النيرب العسكري ومعمل الإسمنت بعدد من صواريخ الغراد، ما أسفر عن نشوب حرائق في المناطق المستهدفة.

وتسعى قوات النظام السيطرة على أرض الجبس المحاذية لمشروع 1070 شقة بهدف قطع خطوط امداد جيش الفتح داخل بلدتي خان طومان وخلصة وإجبار الفصائل على الانسحاب منها.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.