مرآة البلد

الميليشيات الكردية تواصل زحفها باتجاه مدينة الرقة وتقترب من المحور الشمالي

واصلت الميليشيات الكردية المعروفة باسم قوات سوريا الديمقراطية عملياتها العسكرية اليوم السبت 13 أيار/مايو 2017 بدعم التحالف الدولي ما مكنها من التقدم على حساب تنظيم الدولة في ريف الرقة الشمالي لتقترب تلك الميليشيات من مدينة الرقة شمالاً وذلك ضمن ما أسمته المرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات.

وقال إعلاميون وناشطون في المنطقة إن الميليشيات الكردية سيطرت على مركز اتحاد الفلاحين , ومبنى السجن القديم الواقعة على بعد 6 كم فقط عن مدينة الرقة في الشمال الغربي، عقب معارك قوية استمرت لساعات طويلة , هذا ولا تزال عمليات التمشيط متواصلة بمحيط هذه المواقع “.

وأضاف الناشطون بأن قسد تمكنت أيضاً من السيطرة على 4 مزارع كانت خاضعة لسيطرة التنظيم شمال غرب الرقة، وبهذا تكون قد سيطرت على 6 قرى و7 مزارع ومساحة 185 كم2 خلال أربعة أيام”.

وتزامنت المعارك في ريف الرقة الشمالي مع تغطية جوية من طائرات التحالف الدولي التي كثفت من غاراتها الجوية ما ساعد تلك الميليشيات على التقدم والسيطرة على عدد من القرى والمزارع في تلك المناطق.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت أمس تقدمها في مناطق جديدة بريف الرقة الشمالي بعد إحكام سيطرتها على مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي مؤكدة أنها قتلت العشرات من تنظيم الدولة واستولت على أسلحة وذخيرة متنوعة.

يذكر أن المدنيين في مناطق الاشتباكات بين تنظيم الدولة والميليشيات الكردية يعانون كثيراً ما يضطرهم للنزوح من مساكنهم إلى مناطق وقرى أكثر أمناً فيما سقط عدد منهم بقصف التحالف الدولي على منازلهم من جهة ونيران تلك الميليشيات من جهة أخرى.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.