مرآة العالم

انتشال 16 جثة لمهاجرين غير شرعيين قذفتهم الأمواج على شواطئ ليبيا

قامت فرق الهلال الأحمر الليبي اليوم الأحد 30 تشرين الأول/أكتوبر 2016، بانتشال 16 جثة لأشخاص غرقوا في مياه البحر المتوسط، أثناء هجرتهم بشكل غير شرعي إلى أوروبا.

و قال “عمر البوسيفي” مدير مكتب الإعلام بالهلال الأحمر فرع زوارة، إن 16 جثة لمهاجرين غير شرعيين، وجدت بالقرب من شاطئ “ماتسوق” بمدينة زوارة، بعد ما قذفتها الأمواج إلى اليابسة.

و أضاف “البوسيفي” أن حادثة الغرق تمت منذ فترة طويلة، و يصعب التعرف على هوية وأصول الغرقى، موضحاً أن الجثث تعرضت للتحلل بشكل كامل.

و جاء في تقرير لمنظمات إغاثة، صدر يوم الثلاثاء الماضي، أن عدد الغرقى الذين لقوا حتفهم في البحر المتوسط قارب العدد المسجل في العام الماضي بأكمله، حيث غرق أكثر من 3740 مهاجراً ولاجئاً في طريقهم إلى أوروبا، رغم أن أشهر الشتاء المحفوفة بالمخاطر لم تبدأ بعد”.

و أفادت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن 3740 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم حتى تاريخ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2016، حيث يقارب هذا العدد المسجل خلال عام 2015 بأكمله، والذي يبلغ 3771 شخصاً، من أصل مليون شخص خاضوا حينها البحر للوصول إلى القارة الأوروبية، بمعدل ثلاثة أمثال مسافري العام الحالي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.