مرآة البلد

بالصور: حياة صاحب سيارات قديمة معاصرة لـ”هتلر” في حلب المحررة

” أبو عمر ” البالغ من العمر ” 67 سنة، واسمه الكامل محمد بدر الدين أنيس، يعيش في منزل أثري، أسس قبل الحرب العالمية الثانية في حي كرم الأنيس قرب حي الشعار الشعبي وهو منزل قديم ورثه من أبيه وجده .

درس ” أبو عمر ” الطب البشري في إسبانيا في السبعينيات من القرن الماضي ولكن لم يكمل دراسته.. وفي إحدى السنوات قام بزيارة إيطاليا، وكان أثناء ذلك يوجد معرض للسيارات القديمة, فأعجب بها وزادت من رغبته في اقتناء السيارات القديمة والاهتمام بها.. وهو في الأصل ينحدر من عائلة حلبية تهتم بالسيارات القديمة وورث المهنة عن أبيه وقد احتفظ حتى الآن بمجموعة من السيارات، جزء منها في مناطق سيطرة النظام، والجزء الأكبر في حي الشعار حيث يسكن, وتعود أقدمها لسنة 1940، ويفتخر أبو عمر باحتفاظه بسيارات كانت تعود ملكيتها لرؤساء سوريين سابقين منهم من خلدهم التاريخ السوري، وأهمها سيارة الرئيس السابق للجمهورية السورية أديب الشيشكلي.
كما استطاع ” أبو عمر ” الاحتفاظ بسيارة المانية اشتهرت في زمان هتلر، كان جنود هتلر ينقلون فيها اليهود أثناء اعتقالهم في الحرب العالمية الثانية.
قبل اندلاع الثورة كان معظم مصوري الافلام والاغاني والمسلسلات التلفزيونية يقصدون ” ابو عمر ” ليستأجروا سياراته لاستخدامها في التصوير، وقد ظهرت سياراته في مسلسل ” الدوامة ” لمثنى صبح، وفي المسلسل الحلبي المشهور” كومة حجر ” الحلبي, ويمتلك ” أبو عمر ” سيارات خاصة بزفة العروس في الافراح في حلب وتركيا.
يتكلم ” أبو عمر ” اللغتين ” الإيطالية والإسبانية ” بطلاقة ولم يتقن اللغة الإنجليزية، وهو جد لـ لثمانية أحفاد من زوجتين، إحداهما ” حموية والأخرى حلبية “.
والطريف أنه يمتلك خبرة كبيرة في تجهيز الأطباق الشهية كما لديه خبرة كبيرة في مواد ” التجميل ويملك مصنعاً لصناعة مواد التجميل على الطريقة الإيطالية.
قبل الثورة ضد بشار الأسد، سعى” أبو عمر ” لتجهيز معرض للسيارات القديمة ولكن المشروع توقف بسبب اندلاع الثورة المسلحة والتعقيدات الادارية لإنشاء مثل هذا المعرض .
يأمل أبو عمر بأن تنتصر الثورة ليقوم بإصلاح سياراته القديمة المتضررة بشكل كبير بسبب القصف, وإن لم يسعفه الوقت أوصى بتلك السيارات لأبنائه ليكملوا المشوار من بعده لأنه يعتقد أن التراث الإنساني يجب المحافظة عليه والاهتمام به، فهو يدل على عراقة الإنسان ومدى قدرته على الابتكار والتطوير..

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *