مرآة العالم

بالفيديو: طفلة سورية عالقة على الحدود بين الجزائر والمغرب، فما هي مطالبها؟

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعود لفتاة سورية صغيرة وهي تتكلم من منطقة صحراوية حدودية بين دولتي المغرب والجزائر شمال أفريقيا وهي تناشد العالم لانقاذها وانقاذ العالقين معها.

وتكلمت الفتاة التي بدا عليها ملامح التعب والإرهاق والخوف عن صعوبة الوضع الذي يعيشونه هي وحوالي 40 عائلة سورية نازحة، وهم عالقون في منطقة حدودية بين المغرب والجزائر منذ حوالي 24 يوماً.

وقالت الفتاة: “لقد تعبنا كثيراً فلا دولة الجزائر تسمح لنا بالدخول ولا دولة المغرب، فقد مللنا كثيراً ونريد من أي دولة كانت أن تقوم بمساعدتنا”

وقد بدا واضحاً المحيط الذي تتكلم منه الفتاة فقد تم نصب خيم بدائية يقطنها النازحون في منطقة صحراوية نائية تفتقر لمقومات الحياة من ماء وخدمات بالإضافة لتخوف الأهالي من تعرضهم للأذى من العقارب أو الأفاعي التي تنتشر بكثرة في المناطق الصحراوية حسب ما ذكرت الفتاة بالفيديو.

وختمت الفتاة كلامها بمناشدة الدول الأوروبية والأمم المتحدة وأي دولة تستطيع المساعدة أن تقدم لهم العون لإنهاء مأساتهم.

يذكر أن عدد المشردين السوريين نتيجة الحرب التي يشنها النظام على الشعب السوري منذ 6 سنوات، بلغ حوالي 12 مليون شخص منهم 5 مليون خارج سوريا، استوطن منهم حوالي 25 ألفاً في دول شمال أفريقيا بينما يعيش 488531 نازح في خيام حسب إحصائية مفوضية الامم المتحدة للاجئين عام 2017م.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.