مرآة البلد

بالفيديو.. قاسم سليماني يظهر في نبل و الزهراء حاملًا “الحلوى”!

في ثاني ظهور له منذ الحديث عن إصابته في معارك بريف حلب، أطلّ “قاسم سليماني” قائد فيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مقطع مصور و هو يوزع الحلوى على أطفال قيل إنهم في نبل و الزهراء، بحسب صفحات موالية.

و فيما لم يتأكّد موقع “مرآة سوريا” من صحة الفيديو من حيث ادعائه أنه في نبل و الزهراء، و لا من تاريخه، يظهر “سليماني” و هو يوزع الحلوى على مجموعة من الأطفال.

و كانت المعارضة الإيرانية في المنفى، قد قالت بأوقات سابقة و في عدة مناسبات إنّ “قاسم سليماني قائد فيلق القدس قد أصيب بجروح خطيرة في معارك بريف حلب الجنوبي”.

كما تناقلت مواقع تابعة للمعارضة السورية خبر إصابة “سليماني” دون أن تقدم دليلًا ملموسًا على ذلك.

و نفى المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني “رمضان شريف” جميع الأخبار التي تم تداولها مؤخرًا عن إصابة سليماني، واصفًا إياها بالأكاذيب.

و قال “شريف” في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” :” إن سليماني في أتم الصحة والعافية، ويواصل عمله ومساعيه بكل نشاط وحيوية لمساعدة المقاومة الإسلامية في سوريا والعراق، لمواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية”، بحسب تعبيره.

يذكر أنّ جيش الأسد سيطر بمساندة الميليشيات المحلية و الأجنبية على عدد كبير من قرى و بلدات ريف حلب الشمالي و الجنوبي، و تمكن من فك الحصار الذي كانت تفرضه قوات المعارضة السورية على بلدتي “نبل” و “الزهراء” الشيعيتين المواليتين مطلع شهر شباط/فبراير الجاري.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *