مرآة البلد

بالفيديو كل ما تود معرفته عن كرت الـ 100 ليرة المقدمة من الاتحاد الأوروبي

يهدف “برنامج دعم التضامن الاجتماعي للأجانب” لتلبية الاحتياجات اليومية والعامة للاجئين حيث تتم إدارة المشروع بالتعاون مع الاتحاد الأوربي وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والهلال الأحمر التركي ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

ويقوم الإتحاد الأوربي بتمويل المشروع ويطبق من قبل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والهلال الأحمر التركي ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية.

ويستهدف هذا المشروع المقيمين في تركيا وجميع الحاصلين على صفة الحماية الدولية أو صفة الحماية المؤقتة وبإمكان اللاجئين تقديم طلب للحصول على مساعدة نقدية شهرية منتظمة من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي.

وأتيح سحب المساعدة المالية نقداً من كافة آلات الصراف التركي أو شراء ما يحتاجه اللاجئ من المتاجر والمحلات التي تحتوي على ماكينات البيع الإلكترونية

مقدار الإيداع الشهرية:

بعد حصول المستحقين على بطاقة الهلال الأحمر التركي سيتم تعبئة البطاقة بمبلغ 100 ليرة تركية شهرياً لكل فرد ضمن العائلات التي تبين أنها مؤهلة للمساعدة ومطابقة للمعايير التي حددت لهذا الغرض.

ويمكن للمحتاجين من اللاجئين التقدم بطلب للحصول على بطاقة الهلال الأحمر التركي في مراكز خدمات الهلال الأحمر التركي أو فروع مؤسسة التضامن والمساعدات الاجتماعية في النواحي التي تم فيها تسجيل عناوين المنازل.

ويشترط في التقدم على طلب الحصول على بطاقة الهلال الأحمر التركي أن يكون جميع أفراد العائلة يحملون بطاقة الحماية المؤقتة التي تبدأ بالرقم 99 وإن كانت تبدأ بـ 98 يجب على المتقدمين تغييرها إلى 99 من خلال مراجعة مكاتب مديرية الهجرة أو زيارة الموقع الالكتروني لمديرية الهجرة بالإضافة إلى تسجيل جميع الأشخاص المتواجدين في المنزل في دائرة النفوس.

أما في حال وجود إعاقة لدى أحد الأشخاص في العائلة فيتوجب الحصول على وثيقة توجيه مؤسسة التضامن والمساعدة الاجتماعية ومن خلال هذه الوثيقة يتم استخراج تقرير طبي بنوع وحالة الإعاقة وذلك من أقرب مشفى حكومي.

ويتم الحصول على استمارة الطلب الخاص بالمساعدة المالية من مراكز الخدمات التابعة للهلال الأحمر التركي أو مكاتب مؤسسة التضامن والسياسات الاجتماعية.

وبعد ذلك تتم تعبئة الاستمارة لكل فرد من أفراد الأسرة الذين يقيمون في نفس المنزل وبنفس العنوان ويسجل فيها جميع المعلومات المطلوبة ويجب الإجابة على الأسئلة المطلوبة والضرورية لإتمام الدراسة على الطلب ثم يوقع على الاستمارة كل فرد من أفراد العائلة ممن هم فوق سن الثامنة عشرة من العمر كما يجب أن يكون كل فرد من أفراد العائلة مسجلاً بنفس رقم القيد العائلي.

وفي حال لم يتم التطابق مع رقم القيد العائلي يتوجب مراجعة مديريات إدارة الهجرة لتطابق أفراد العائلة مع رقم القيد العائلي.

وبعد تطابق وتصحيح رقم القيد العائلي يتم تسليم الاستمارة إلى مراكز خدمة الهلال الأحمر التركي أو إلى مراكز مكاتب مؤسسة التضامن والمساعدات الاجتماعية الموجودة في الناحية التي يسكن فيها مقدم الطلب.

وبعد تسليم الاستمارة يتم دراسة طلبك من قبل المسؤولين وتتم مراجعة جميع الوثائق الخاصة بمقدمي الطلبات.

ومن ثم على مقدمي الطلبات الانتظار خلال فترة أسابيع حسب مدة الدراسة وبعدها سيتم إرسال رسالة نصية على الهاتف الخليوي لمقدم الطلب تعلمه بنتيجة طلبه إن كان مؤهلاً للمساعدة أم لا .

http://https://youtu.be/JnnyhhzBxfA?t=5

يذكر أن جميع الخدمات المقدمة في إطار برنامج دعم التضامن الاجتماعي هي مجانية كما يؤكد الهلال الأحمر التركي مشيراً إلى أنه في حال طلب من أحد اللاجئين أموالاً من قبل أي شخص لقاء تقديم خدمات تتعلق بالبرنامج فيجب تقديم شكوى لإحدى الجهات المختصة بالمشروع حيث وضعت إدارة الهلال الأحمر التركي رقماً للاتصال المجاني هو “168” من أجل الاستفسار عن خدمات البرنامج أو تقديم أي شكوى تتعلق بالخدمات الخاصة بالبرنامج.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *