مرآة البلد

بثينة شعبان تتهم أمريكا ودولًا عربية بعرقلة محادثات جنيف

اعتبرت مستشارة النظام السوري بثينة شعبان اليوم الجمعة 14 نيسان/أبريل 2017، كل من تركيا وقطر والسعودية بأنهم يعملون على تنمية الإرهاب حسب قولها، مشيرةً إلى أن الهجوم الأمريكي على مطار الشعيرات يعتبر عدواناً على البلاد.

وقالت شعبان في مؤتمر صحفي داخل وكالة “سبوتنيك” الروسية إن “الآفاق معقدة، والهجوم الأمريكي هو عمل خطير جداً، والعدوان الأمريكي ضد سوريا، إذا كان سيستمر، سيعقد موقف الحكومة السورية في محادثات جنيف”.

واتهمت شعبان بعض الدول أنها تدعم الإرهاب على حد تعبيرها، وقالت “سوريا دفعت ثمناً باهظاً، الثمن هو الدمار وأرواح الناس، كل هذه المصائب حلت على كل عائلة سورية، نحن نرى في سوريا أن السعودية وقطر وتركيا تغطي على الخطة الأمريكية الفعلية وتساعد الإرهاب الذي دمر سوريا”.

ورداً على دعوة زعيم “التيار الصدري” مقتدى الصدر رئيس النظام السوري للتنحي قالت شعبان “الأسد باق بمنصبه وأنت يا من بعت نفسك بثمن، اعرف حجمك الحقيقي عندما تتكلم مع الكبار”.

وكان قد دعا مقتدى الصدر رئيس النظام السوري للتنحي لتجنيب سوريا ويلات الحرب محذراً من تحول سوريا إلى فيتنام جديدة.

ويذكر أن الولايات المتحدة أطلقت، فجر يوم الجمعة الماضي، العشرات من صواريخ كروز استهدفت فيها مطار الشعيرات العسكري جنوب شرق مدينة حمص الخاضع لسيطرة النظام رداً على هجوم شنته طائرات النظام الحربية مستخدمة الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 مدني وإصابة المئات بحالات اختناق معظمهم من النساء والأطفال.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *