مرآة البلد

بثينة شعبان: سنهاجم تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية

أكدت «بثينة شبعان» مستشارة رأس النظام السوري بشار الأسد أن قوات الأسد سوف تهاجم جميع الأطراف العسكرية في سوريا بما فيهم تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية المعروفة بـ “قسد”..

وقالت شعبان في حوار مع قناة المنار التابعة لميليشيات حزب الله اللبناني يوم الجمعة 15 أيلول الجاري «سواء أكانت قوات سوريا الديمقراطية أو داعش أو أيّة قوة أجنبية غير شرعية موجودة في البلد تدعم هؤلاء فنحن سوف نناضل ونعمل ضد هؤلاء إلى أن تتحرر أرضنا كاملة من أي معتد».

واعتبرت شعبان أن قوات قسد لا تختلف عن تنظيم الدولة في السيطرة على المناطق الاستراتيجية الغنية بالنفط وتنسيق الطرفين من خلال عمليات التسليم والاستلام قائلة: «لاحظنا أنها حلت محل داعش في كثير من الأماكن بدون أي قتال».

وأعقب تصريحات شعبان هذه قصف الطيران الروسي وطيران النظام لمواقع قسد في منطقة الصناعة شمال دير الزور فجر اليوم السبت، ما أدى لسقوط ستة عناصر جرحى منها.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد انسحبت من عشرات القرى والمناطق في شرق حلب لصالح قوات النظام خلال آذار الماضي ولم يحصل بينهما أي صدام رغم اقترابهما في كثير من المعارك وكذلك فعل تنظيم الدولة الذي انسحب من العديد من المناطق والبلدات لصالح قسد وقوات النظام في أرياف حلب والرقة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.