مرآة البلد

بشار الأسد قصف السوريين “جواً” بمليون دولار خلال الـ24 ساعة الفائتة

قام فريق التحرير في موقع مرآة سوريا بإحصاء عدد تقريبي للغارات التي نفذها طيران الأسد الحربي والمروحي فوق الأراضي السورية خلال اقل من 24 ساعة الفائتة وكانت النتائج كالتالي (ملاحظة احصينا ماتم ذكره فقط من قبل المراسلين والناشطين) :
نبدأ بالبراميل : حمص : 4 براميل و درعا 20 برميل و حماه 6 براميل و ادلب 4 براميل و اللاذقية 4 براميل وحلب 4 براميل ودمشق 8 براميل متفجرة
بينما شن طيران الأسد الحربي مالايقل عن 45 غارة موزعة على الشكل التالي : دير الزور 3 غارات . وحمص غارة واحدة , ودرعا 8 غارات , وادلب غارة واحدة , واللاذقية 5 غارات , وحلب 7 غارات , ودمشق 20 غارة .
وتقدر تكلفة البرميل المتفجر الواحد بحوالي 200 دولار على الأقل أي أن نظام الأسد اليوم قصف الشعب السوري بقيمة 10.000 دولار .
بينما تقدر تكلفة الصاروخ المحمول بالطائرة الحربية ميغ 23 ب 5000 دولار للصاروخ . وتقدر حمولتها ب 4 صواريخ على الأقل. بالتالي فقد قصف النظام الشعب السوري بما يزيد عن 900.000 دولار اليوم .
وجب التنويه أننا في هذه الإحصائية شملنا فقط تكلفة القذائف التي القيت من الطيران ولم نحسب الكلفة التشغيلية لإلقائها من وقود طائرات و استهلاك إطارات .
كما ان القصف لايقتصر على الطيران فقط فدبابات النظام وراجمات صواريخه ومدفعيته تعمل على مدار الساعة لقصف الشعب السوري بالآلاف من القذائف .
فإذا كانت تكلفة قذائف الطيران مليون دولار يومياً والنظام السوري فقد سيطرته على اغلب حقول النفط التي تعتبر من أهم موارد سوريا.
يحق للمواطنين السوريين الذين يقتلون بشكل يومي أن يسألوا النظام العالمي أجمع من اين يأتي النظام السوري بكل هذه الأموال التي يصرفها على إبادتنا؟

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.