مرآة البلد

بشار الجعفري: وفد المعارضة يتعامل مع جنيف 3 بطريقة الهواة لا السياسيين المحترفين

اعتبر “بشار الجعفري” رئيس وفد نظام الأسد إلى جنيف 3، أنّ وفد المعارضة السورية يتعامل مع مسألة المفاوضات و المحادثات الخاصة بالمؤتمر بطريقة “الهواة، و ليس السياسيين المحترفين”.

و قال “الجعفري” في تصريحات عقبت اجتماعه مع “دي ميستورا” الثلاثاء 2 شباط/فبراير 2016:” مازلنا في المرحلة التحضيرية للمحادثات غير المباشرة بين وفد الجمهورية العربية السورية و وفد المعارضات، وحتى هذه اللحظة لا نعرف الوفد الذي سيمثل هذه المعارضات”.

و اعترض مبعوث النظام في الاجتماع الذي دام ساعتين و نصف على مشاركة ما أسماهما “تنظيمي أحرار الشام و جيش الإسلام الإرهابيين”، و قال:” أثرنا مسألة مشاركة تنظيمي “أحرار الشام” و” جيش الإسلام” الإرهابيين في المحادثات مع دي ميستورا؛ و وعد بمناقشتها مع الأطراف الأخرى، ووفد الجمهورية العربية السورية ملتزم بمضمون رسالة الدعوة التي وجهها دي ميستورا ومضمون القرار 2254″.

و رغم أنّه صرّح بشروطه حول عدم مشاركة أحرار الشام و جيش الإسلام في هذه المفاوضات، قال “الجعفري” أنّ وفد النظام قدم إلى هذه المفاوضات دون أية شروط مسبقة، و أردف بالقول:” طلبنا من دي ميستورا موافاتنا بأسماء من سيشارك بالمحادثات غير المباشرة.. وفد الجمهورية العربية السورية وصل في الوقت المحدد إلى جنيف ولم نتحدث للإعلام استكمالاً للشروط الإجرائية كي نكون دقيقين ولا نضلل الرأي العام.. جئنا إلى الحوار بدون شروط مسبقة ولا نقبل شروطاً مسبقة من أحد”.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *