مرآة العالم

بعد ليلة ذعر عاشتها بريطانيا ترامب يدعو لرفع مستوى حظر السفر

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على الحاجة إلى مزيد من الإجراءات بشأن حظر السفر ورفع مستوى ذلك الحظر مطالباً الأمريكيين المتواجدين في بريطانيا بأخذ الحيطة والحذر بعد أحداث لندن التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال ترامب فجر اليوم الأحد 4 حزيران/يونيو 2017 : إن “الولايات المتحدة ستقدم ما بوسعها لمساعدة البريطانيين في حوادث لندن”.

وتأتي تصريحات ترامب هذه عقب أحداث دموية تعرضت لها لندن هذه الليلة عبر عمليات دهس وطعن وإطلاق نار في جسر لندن وفي منطقة فوكسهول وبورو ماركت السوق الشهيرة قرب الجسر في وسط لندن ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى حيث هرعت الشرطة البريطانية للتعامل مع الحوادث الثلاث وقالت إن “واقعتي جسر لندن وبورو ماركت أعمال إرهابية ,أما واقعة فوكسهول فهي غير مرتبطة بالحادثين الآخرين”.

ودعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لاجتماع أمني عاجل بغية بحث تداعيات الاعتداءات التي تعرضت لها لندن مصرحة أنه “يتم التعامل مع الحوادث كأعمال إرهابية محتملة”.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الشرطة أغلقت بعض محطات القطار بحثاً عن مشتبه بهم وكذلك أغلقت محطة جسر لندن لأسباب أمنية.

وكان رجلان دخلا مطعماً ليلة السبت/الأحد في لندن وطعنا شخصين وبحسب شهود عيان فإنهم شاهدوا سيارة بيضاء خفيفة تصعد نحو الرصيف وتدهس المارة متحدثين عن خمسة أشخاص ممددين على الأرض في حين قالت الشرطة إنها تتعامل مع حادث ثالث في فوكسهول.

يذكر أن العاصمة البريطانية لندن تعرضت لحادثين سابقين أحدهما في 22 آذار الماضي حيث قتل أحد المنتمين إلى تنظيم الدولة أربعة أشخاص على جسر وسستنمنستر قبل أن يطعن شرطياً في حين شهدت شمال البلاد في 22 أيار /مايو الماضي حادثة تفجير نفذها أحد البريطانيين من أصل ليبي أثناء الخروج من حفلة ما أدى لمقتل 22 شخصاً.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.