أخبار تركياأهم أخبار تركيا

تحذير حكومي تركي للاجئين الذين يتقدمون للمؤسسات الرسمية بأوراق مزورة

حذرت وزارة الداخلية والهجرة التركية اللاجئين المقيمين على أراضيها من لجوئهم إلى تقديم أوراق رسمية مزورة للمؤسسات الحكومية التركية مؤكدة اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.

وحددت الوزارة التركية عقوبة للمدان بجريمة التزوير تصل إلى حد السجن ، في حال تقدم بأوراق مزورة إلى أي جهة حكومية تركية.

وأوضحت وزارة الداخلية والهجرة التركية في تعميم نشرته على صفحتها الرسمية أن كل من يقدم أوراق رسمية للمؤسسات التركية سواء كانت شهادات جامعية أو متوسطة أو جوازات سفر مزورة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية وستتخذ بحقه الإجراءات القانونية ، حسب قانون الجزاء التركي رقم (5237) وفق مواد 204-205-206-207-208 وستكون عقوبته السجن.

وأشارت الوزارة إلى أن من تثبت عليهم عمليه التزوير في الأوراق المذكورة سابقاً سيعاقبون أيضاً بإلغاء إقامتهم وترحيلهم ومنعهم من دخول تركيا نهائياً وذلك بتطبيق عقوبة المادة رقم 54 من القانون (6458)

وعن طريقة تحقق الوزارة التركية من مصداقية الشهادة الممنوحة قالت في التعميم ذاته إنها ستقوم بالتحقق من الشهادات الجامعية والجوازات المقدمة لها عبر اليونسكو والسفارات الموجودة.

وكانت الحكومة التركية قد منحت الجنسية التركية الاستثنائية لـ7000 آلاف سوري مع عائلاتهم خلال الدفعة الأولى من أصحاب الشهادات العلمية وذوي الكفاءات ورجال الأعمال والمستثمرين ممن انطبقت عليهم شروط منح الجنسية وفق الجهات التركية المعنية التي تعتزم إيصال عدد الحاصلين على الجنسية التركية إلى 50000 ألف سوري في المرحلة الحالية لهذا العام.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.