مرآة العالم

تدريب اللاجئين السوريين في المخيمات على كيفية التعامل مع الحرائق

أقام المركز الأوروبي للتدريب على التعامل مع الكوارث الطبيعية اليوم الاثنين 8 أيار/مايو 2017 فعالية تدريبية على التعامل مع الحرائق للاجئين السوريين في مخيم حران بولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا.

وتهدف هذه الحملة إلى رفع وعي اللاجئين السوريين في المخيمات بشأن طريقة التعامل مع الكوارث الطبيعية وتدريبهم على أسلوب التعامل في حالات الحرائق.

واحتوى برنامج التدريب على توعية اللاجئين المقيمين في المخيمات حول كيفية تجنب اندلاع الحرائق والابتعاد عن مسبباتها كونها تعد الخطر الأكبر الذي يهدد سكان المخيمات كما تضمن التدريب طرق التعامل مع الحرائق فور اندلاعها والسيطرة عليها قبل حدوث ما لا يحمد عقباه.

وأوضح مدير إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) محمد سونماز أن الهدف من المشروع ” تأهيل عدد من قاطني المخيمات، ليصبحوا بدورهم مدربين على التعامل مع الحرائق والكوارث الطبيعية، وليقوموا بنشر الوعي في هذا الخصوص بين اللاجئين كباراً وصغاراً” وفقاً لوكالة الأناضول.

وتحتضن تركيا أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ ضمن قانون الحماية المؤقتة الذي يمنحهم وثيقة تخولهم الإقامة والاستشفاء بالمجان كما يمكنهم الحصول على تصريح للعمل والتقدم إلى المنح الدراسية المقدمة من الجامعات التركية وإلى جانب ذلك تدرس السلطات منح الجنسية لمن تراه مناسباً منهم أو لمن حقق الشروط في هذا الإطار بالأحوال العادية.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.