مرآة العالم

ترامب يؤكد من إسرائيل أنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين 22 أيار/ مايو 2017، بأن إيران لن تمتلك أسلحة نووية، متعهداً بألا تستمر في برنامجها النووي، حسب وكالة الأناضول.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه اليوم، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فندق “الملك داوود” بالقدس، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال ترامب لنتنياهو إن “إيران لن تمتلك أسلحة نووية”، “هذا ما يمكنني أن أؤكده لك”.

وانتقد ترامب إدارة سلفه باراك أوباما، واصفًا الاتفاق النووي الذي قادته الولايات المتحدة بين طهران والقوى الكبرى عام 2015، بالـ “مرعب”، مضيفاً “على إيران أن تكون ممتنة لأمريكا بعد توقيع ذلك الاتفاق”.

وتابع ترامب أن” الإدارة السابقة منحت إيران فرصة لاستكمال إرهابها، وتحقيق الازدهار، ويبدو أن بعض الأشخاص لايفهمون ذلك”، وأن ” كل فعل تقوم به إيران في منطقة الشرق الاوسط يعكس مدى حرصها على تمويل وتسليح الجماعات الإرهابية”.

ونوه ترامب إلى الدور الذي تلعبه إيران في تغذية الصراعات في كل من العراق واليمن.

من جهته تقدم نتنياهو بالشكر لترامب، بسبب موقفه المناهض لسياسات إيران، والذي أظهره خلال مشاركته في القمة الإسلامية الأمريكية، يوم أمس الأحد، في المملكة العربية السعودية.

هذا وقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، ظهر اليوم الاثنين، بعد انتهاء قمة الرياض التي جمعته مع قادة العالم الإسلامي ليكمل جولته الشرق أوسطية ليلتقي خلال يومين كبار المسؤولين الإسرائيليين.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.