مرآة العالم

بالفيديو ترامب يصف بشار الأسد بالحيوان الشرير

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موسكو بسبب دعمها للنظام السوري معتبراً أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقدم الدعم لشخص شرير وحيوان على حد وصفه.

وقال ترامب خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة “فوكس نيوز” اليوم الأربعاء 12 نيسان/أبريل 2017 : “بصراحة بوتين يدعم شخصاً شريراً حقاً”.

وأضاف ترامب في حديثه:” أعتقد أنه أمر سيئ جداً بالنسبة لروسيا، وللبشرية، وأمر سيئ للعالم بأسره عندما ترمى قنابل الغاز والبراميل المتفجرة الضخمة بين حشد من المواطنين وترى أناساً وأطفالاً مقطعي الأوصال مشوهي الوجوه .. إنه حيوان”.

وأكد ترامب أن “الأسد لن يكون جزءاً من مستقبل سورية” لافتاً إلى أنّ الضربة العسكرية التي نفذها على قاعدة الشعيرات العسكرية “أمر كان يجب على باراك أوباما فعله منذ زمن بعيد، وعندها كان الوضع سيكون في سوريا مختلفاً”.

وجددت الولايات المتحدة اتهاماتها أمس الثلاثاء لنظام الأسد وروسيا بسبب تورطهما في الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون يوم الرابع من نيسان الجاري وقال البيت الأبيض إن “النظام السوري هو مَن هاجم مدينة خان شيخون بالأسلحة الكيماوية، ويتحمَّل المسؤولية كاملة” متهماً روسيا بسعيها “لإخفاء تورطها بالهجمات على المدنيين”.

وكشف البيت الأبيض عن امتلاك الولايات المتحدة “أدلة تثبت عدم مصداقية الرواية الروسية حول مجزرة الكيماوي” منوهاً “لوجود خبراء كيميائيين سوريين وروس في مطار الشعيرات قبيل تنفيذ الهجوم بالأسلحة الكيماوية على خان شيخون بريف إدلب”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” اعتبر أمس الثلاثاء أن حكم عائلة الأسد يقترب من النهاية داعياً روسيا إلى تحديد خياراتها مابين التحالف مع واشنطن أو الأسد.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قصفت يوم الجمعة الماضي بصواريخ عابرة من طراز توماهوك مطار الشعيرات العسكري بريف حمص وذلك رداً على الهجوم بالأسلحة الكيماوية الذي نفذه طيران النظام السوري في الرابع من نيسان الجاري مستهدفاً المدنيين.

وقتل في الرابع من نيسان الحالي قرابة مائة مدني وأصيب المئات نتيجة استهداف طيران النظام لمدينة خان شيخون بالغازات السامة يرجح أنها غاز السارين السام.

http://https://youtu.be/KaSC1eGmTTU

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *