أخبار تركياأهم أخبار تركيا

تركيا: القبض على سوري من تنظيم الدولة بتهمة التخطيط لاغتيال شخصيات رفيعة في الدولة (فيديو)

نقلت وسائل إعلام تركية اليوم الاثنين, عن السلطات الأمنية التركية, أن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول, ألقت القبض في الخامس والعشرين من الشهر المنصرم, على شخص سوري الجنسية ينتمي لتنظيم الدولة, بتهمة التخطيط للقيام باغتيال شخصيات سياسية رفيعة المستوى.

 

(ترجمة وتحرير مرآة سوريا) “ذئب منفرد” هذا التعبير الذي يستخدمه تنظيم الدولة لوصف أفراده الذين يكلفهم بالقيام بمهمات في الغرب بشكل عام, ألقي القبض عليه هذه المرة ولكن بمسرح عمليات مختلف, حيث وصفت وسائل الاعلام التركية المهمات التي كلف بها بأنها كانت تهدف لإحداث الفوضى والبلبلة في تركيا, من خلال اغتيال شخصيات سياسية رفيعة المستوى, تشغل مناصب هامة في الدولة.

وبحسب ما نقلته العديد من وسائل الإعلام, فإنه قد عثر مع الإرهابي “السوري الجنسية” على مواد رقمية توضح طبيعة مهامه المسندة إليه, وأنه تلقى تثقيفاً “تقنياً وإيديولوجياً” في مناطق سيطرة تنظيم الدولة في شمال سوريا.

كما أوضح البيان الذي أصدرته السلطات الأمنية حول ملابسات الاعتقال, أن المشتبه به كان يخطط في حال عدم قدرته على تنفيذ مهامه داخل تركيا للانتقال إلى أوروبا, وتنفيذ عمليات ضد أحد البنوك أو القنصليات الأجنبية.

وقد قامت السلطات الأمنية بإجراء الفحوصات اللازمة على المشتبه به قبل عرضه على هيئة المحكمة.

هذا المقال على صفحات مرآة سوريا: تركيا: القبض على سوري من تنظيم الدولة بتهمة التخطيط لاغتيال شخصيات سياسية رفيعة

يمنع النقل دون ذكر مصدر الخبر

 

العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *