مرآة البلد

تركيا بدأت بإنشاء مستودعات لتجميع المساعدات الإنسانية في خان طومان بريف حلب

بدأت المؤسسات الخدمية التركية الأعمال لإنشاء مستودعات ضخمة في بلدة جوبان باي(الراعي) بريف حلب لتخزين المساعدات الغذائية والتموينية وفق معايير صحية وتوزيعها بما يلبي احتياجات السوريين في المناطق التي حررتها قوات درع الفرات المدعومة من الجيش التركي.

وتبلغ مساحة تلك المستودعات أكثر من 66.266 ألف متر مربع وسيتم تخصيصها لتخزين المساعدات الغذائية الجافة والسائلة وفق أعلى المعايير الصحية وكما أن عدة أقسام أخرى ستخصص لبناء أفران ومطاحن تلبي جميع احتياجات المناطق التي تم تحريرها في إطار عملية درع الفرات.

ويرى نشطاء ومتابعون أن هذا المشروع يحمل إشارة ودلالات أن تركيا ستحيد باب السلامة في المستقبل كونه تحول لبؤرة فساد وتستعيض بدلاً عنه بإنشاء معبر حدودي متطور في جوبان باي “الراعي”.

وكان نائب رئيس الوزراء التركي “ويسي قايناق” قال في أواخر شهر كانون الثاني الماضي إن إدارة الكوارث والطوارئ التركية (أفاد) تعتزم إنشاء مستودعات لتجميع المساعدات الإنسانية، في ناحية “الراعي” (جوبان باي) في ريف حلب موضحاً في كلمة له في ولاية قهرمان مرعش (جنوب تركيا) أن إدارة “أفاد” التابعة لرئاسة الوزراء، ستنشئ المستودعات من أجل تجميع المساعدات الإنسانية التي تأتي من الولايات التركية، ثم توزيعها على المحتاجين , وأنَّ بعض هذه المستودعات ستكون مبردة، وبعضها الآخر سيخصص لحفظ الأطعمة الجافة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.