مرآة العالم

تركيا تدعو للإطاحة بـ بشار الأسد بأسرع وقت ممكن وتشكيل حكومة انتقالية

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو اليوم الجمعة 7 نيسان/أبريل 2017 ضرورة الإسراع بالإطاحة برأس النظام السوري بشار الأسد مشيراً إلى أن إقامة مناطق آمنة في سوريا باتت اليوم أكثر ضرورة.

وقال تشاويش أوغلو في تصريحات للصحفيين بثت مباشرة من بلدة ألانيا: “من الضرورة الإطاحة بالنظام في أسرع وقت ممكن من قيادة سوريا”.

ودعا تشاويش أوغلو إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لإسقاط بشار الأسد في حال عدم تشكيل حكومة انتقالية واستمراره بقتل المدنيين وارتكاب المجازر فقال: “إذا لم يكن يريد الرحيل، وإذا لم تكن هناك حكومة انتقالية، وإذا واصل ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، فينبغي اتخاذ الخطوات الضرورية للإطاحة به”.

وأضاف وزير الخارجية التركي بأن “إقامة مناطق آمنة للمدنيين في سوريا أصبحت أهم من أي وقت مضى”.

وتابع :”إن التحالف أُخطر بالهجوم الصاروخي الأمريكي” .

وأعلنت تركيا أمس الخميس عن استعدادها للمشاركة في تحالف دولي يطيح بالأسد مطالبة مجلس الأمن بمعاقبة نظام الأسد لاستخدامه السلاح الكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون بريف إدلب يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية شنت ضربة صاروخية فجر اليوم الجمعة على مطار الشعيرات بريف حمص ودمرت برج المراقبة فيه وعدد من الطائرات الرابضة فيه بينما اعترف نظام الأسد بمقتل ستة عناصر لقواته في القصف الأمريكي .

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس الخميس عن غضبه من جرائم الأسد التي اعتبرها مروعة وعار على الإنسانية رافضاً الكشف عن خطواته ضد نظام الأسد في سوريا.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *