مرآة العالم

تركيا: تعديل في القوانين يتيح للطلاب السوريين الالتحاق بالثانويات المهنية والتقنية

أجرت الحكومة التركية تعديلات تتيح للطلاب السوريين الذين أتموا دراسة المستوى الأول من برنامج تعليم اللغة التركية (Türkçe Seviye A1) في مراكز التربية الشعبية بالولايات التركية (Halk Eğitim Merkezleri)، أو الذين بإمكانهم النجاح في اختبار المستوى الأول للقراءة والكتابة باللغة التركية، الالتحاق بالصف التاسع، في ثانويات الأناضول المهنية والتقنية التابعة لوزارة التربية، حسب الشواغر.

وقالت وزارة التربية التركية في بيان لها إن التعديل المشار إليه يتيح أيضاً للطلاب السوريين الذين لا يعرفون اللغة التركية، الالتحاق بالصف التاسع في ثانويات الأناضول المهنية والتقنية، بشرط تعلم اللغة التركية خلال الفصل الأول للسنة الدراسية 2016-2017 في إطار برنامج لتعليم اللغة التركية ستعده الوزارة ضمن الثانويات.

وأرسلت وزارة التربية إلى مديريات التربية في الولايات التركية كتابًا رسميًا يحدد المبادئ والإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب السوريين الذين يحققون الشروط المطلوبة، في ثانويات الأناضول المهنية والتقنية، ومراكز التدريب التقني، وثانويات الأناضول متعددة البرنامج التخصصية، وثانويات التعليم المفتوح المهنية، حسب الشواغر.

يذكر أن وزارة التربية التركية، استكملت التجهيزات اللازمة من أجل تقديم التدريب المهني لما يقرب من 100 ألف طالب سوري تحت الحماية المؤقتة في تركيا، اعتبارًا من العام الحالي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *