مرآة البلد

تركيا تعلن عن مقتل 47 عنصراً لـتنظيم الدولة شمال حلب

أعلنت تركيا، اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول/أكتوبر 2016، عن مقتل 47 عنصراً لتنظيم الدولة باشتباكات مع فصائل المعارضة، وقصف جوي للتحالف الدولي، على مواقع له شمالي سوريا، خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وأكد مسؤول عسكري في وزارة الدفاع التركية، أن مدفعية الجيش التركي والدبابات دمرت 77 هدفاً لمسلحي تنظيم الدولة وقتلت 19 عنصراً للتنظيم، كما قُتل 8 وأصيب 22 آخرون من مقاتلي المعارضة في اشتباكات مع عناصر التنظيم.

كذلك قتل 28 عنصراً لتنظيم الدولة بغارات لطائرات التحالف الدولي على مواقعه في قرى كفرة ودويبق ووقعة وأرشاف، إضافةً إلى تدمير ثلاثة مبانٍ وسيارة تابعة له، كما استهدف سلاح الجو التركي ستة مواقع للتنظيم في قريتي احتميلات ودويبق، ما أدى لتدمير أربعة مواقع دفاعية ومبنى كان يستخدم كمقر للقيادة.

من جهة أخرى، أكد ناشطون، أن فصائل “غرفة عمليات حوار كلس” المنضوية في عملية “درع الفرات”، تمكنت اليوم من استعادة السيطرة على قريتي كفرة (ومزارعها)، ودويبق شرق مدينة اعزاز، وذلك بعد انسحابها من القريتين ومن قرية احتيملات، مساء أمس، كما تمكنت من بسط سيطرتها على قرية الحمزات المجاورة لقرية كفرة جنوباً.

والجدير بالذكر أن الجيش التركي أعلن قبل عدة أيام عن مقتل 40 عنصراً لتنظيم الدولة، جراء 20 غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية التركية بريف بلدة الراعي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.