أخبار تركياأخبار سورياأهم أخبار تركيا

تركيا تهدد أمريكا: توقفوا عن دعم الإرهابيين و إلا فإنكم ستواجهوننا في سوريا

(متابعة – مرآة سوريا) قال نائب رئيس وزراء تركيا «بكر بوزداغ»، الخميس، إنه يتعين على الولايات المتحدة أن «تكف عن دعم الإرهابيين» إذا أرادت تجنب مواجهة محتملة مع تركيا في سوريا.

وأضاف في مقابلة مع محطة تليفزيون «خبر» التركية: «الذين يساندون المنظمة الإرهابية (وحدات حماية الشعب) سيصبحون هدفا في هذه المعركة».

وتابع: «الولايات المتحدة بحاجة لمراجعة جنودها وعناصرها الذين يقدمون الدعم للإرهابيين على الأرض بطريقة ما لتجنب مواجهة مع تركيا».

وتواصل فرق الجيش التركي والجيش السوري الحر تقدمهم صوب عفرين، شمالي سوريا، لليوم السادس على التوالي، في إطار عملية انطلقت السبت تحت اسم «غصن الزيتون».

وأمس الأربعاء، طالب الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، نظيره التركي «رجب طيب أردوغان» بالحد من العملية العسكرية في عفرين.

ودعا «ترامب»، «أردوغان»، إلى تجنب وقوع خسائر بين المدنيين أو زيادة عدد المشردين واللاجئين.

وخلال اتصال هاتفي، حث «ترامب» «تركيا على تقليص عملياتها العسكرية والحد منها، وتجنب أي عمل قد يتسبب في مواجهة بين القوات التركية والأمريكية»، حيث ينتشر ألفا جندي أمريكي من القوات الخاصة إلى جانب «وحدات حماية الشعب» الكردية بشمالي سوريا، والتي تعتبرها تركيا إرهابية.

وقال بيان للبيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي أقر بحق تركيا في القلق على أمنها، لكنه شدد على وجوب أن يركز البلدان كل الجهود على إلحاق الهزيمة بتنظيم «الدولة الإسلامية».

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *