مرآة البلد

تركيا: متطوعون سوريون ينظمون دورة تدريبية على سكريبت ووردبرس لإدارة المواقع

نظم متطوعون سوريون في منتدى الشباب السوري في الريحانية بولاية هاتاي جنوبي تركيا دورة تأهيلية مجانية على سكريبت ووردبرس wordpress لإدارة المواقع الالكترونية بمشاركة نحو 150 شابة وشاباً من السوريين.

وتضمنت محاور الدورة تعريفاً بمعنى المواقع الالكترونية والاستضافات وشرح عن السيرفرات الموجودة إضافة لتعريف عام بشبكة الإنترنت ومفهومها واستخداماتها.

وتعد هذه الدورة الأولى من نوعها على مستوى مدينة الريحانية خصوصاً وتركيا عموماً إذ يسعى القائمون عليها إلى تدريب وتقوية المتدربين في مجال إدارة المواقع الالكترونية حيث بلغ عدد المسجلين في هذه الدورة قرابة 150 شاباً وشابة بحسب القائمين على الدورة.

وعن أهمية هذه الدورة والغرض منها قال المدرب في هذه الدورة مجد أمين في تصريح خاص لموقع مرآة سوريا الإخباري اليوم الجمعة 9 حزيران/يونيو 2017 :” تأتي أهمية هذه الدورة من كونها الأولى من نوعها في تركيا ومجانية إذ أن تكلفة الحصول على كورس مدفوع السعر لمثل هذه الدورة قد يصل إلى 500 دولار أي أن الكثير من السوريين لن يستطيع الحصول عليه بسبب تكلفته الباهظة”.

وأوضح مجد أمين أن ” المتدرب في نهاية ورشة التدريب سيصل الى إمكانية بناء موقعه الشخصي أو موقع لشركة او منظمة من الصفر دون الحاجة لتعلم لغات البرمجة التي تحتاج لسنوات طويلة من أجل تعلمها”.

ولفت مدرب الدورة مجد أمين إلى أن الجانب المهم في هذه الورشة أن المتدرب سيكتسب خبرة جديدة تضاف الى سيرته الذاتية بأنه يجيد بناء المواقع و ادارتها بتقنية وورد برس” مؤكداً ان هذه المكتسبات “بالتأكيد ستزيد فرصته بدخول سوق العمل وبالتالي يكون منتدى الشباب السوري قد استطاع أن يحقق الاستفادة المطلوبة من الدورات التي ينفذها خدمة للشباب في حياتهم العملية”.

ويقوم منتدى الشباب السوري في مدينة الريحانية بتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الشبابية التي تتوزع بين دورات التأهيل المجانية في شتى المجالات وكل ما يحقق النفع والفائدة للشباب ودخولهم في سوق العمل بالإضافة إلى نشاطات المنتدى في في الجوانب الرياضية والدعم النفسي وتمكين المرأة.

والجدير بالذكر أن منتدى الشباب السوري في مدينة الريحانية مبادرة تطوعية شبابية انطلقت من الريحانية في بداية شهر رمضان المبارك و تهدف المبادرة الى تأطير الشباب السوري ضمن لجان بهدف خدمة مجتمعهم و توطيد العلاقات مع الاتراك الذين استضافوا السوريين وفتحوا لهم بيوتهم.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *