مرآة البلد

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على جبل العمور شرق حمص

استطاع تنظيم الدولة اليوم الثلاثاء 30أيار/ مايو 2017، استعادة جبل العمور شمال مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي بعد أن سيطرت عليه قوات النظام في الأيام الماضية.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات النظام بدعم جوي روسي استطاعت خلال الأسبوع الماضي من انتزاع عدة مناطق استراتيجية من تنظيم الدولة شرق حمص، كان منها جبل العمور الاستراتيجي.

واستطاع التنظيم كسر خطوط النظام الدفاعية من خلال تفجير سيارة مفخخة بتجمعات قوات الأسد قرب الجبل أتبعها بدخول عدد من الاقتحاميين الذين استطاعوا التوغل في صفوف قوات النظام وقتل 11 منهم، ولاذ الباقون بالفرار تاركين وراءهم عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكميات من الذخائر، ليتمكن التنظيم بعدها من بسط سيطرته على كامل الجبل.

وفي سياق متصل استطاع تنظيم الدولة صد هجوم لقوات النظام على بلدة سبخة الموح جنوب مدينة تدمر بعد اشتباكات عنيفة أجبرت القوات المهاجمة على التراجع.

والجدير بالذكر أن قوات النظام تمكنت من استعادة مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي في شهر آذار الماضي بدعم جوي روسي من تنظيم الدولة بعد أكثر من شهرين من سيطرة التنظيم عليها، حيث بادرت الرئاسة الروسية في وقتها إلى الإعلان عن استعادة المدينة بشكل كامل.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.