مرآة البلد

تنظيم الدولة يشنّ هجوماً على تجمعات قوات النظام عند مدخل مدينة دير الزور الجنوبي

دارت اشتباكات اليوم السبت 22 تشرين الأول/أكتوبر 2016، بين عناصر تنظيم الدولة من جهة، وقوات جيش النظام من جهة أخرى، عند المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور، في محاولة من التنظيم التقدم والسيطرة على نقاط جديدة.

و قال ناشطون ميدانيون، إن تنظيم الدولة قام بشنّ هجومٍ مفاجئ على مواقع تجمعات جيش النظام من جهة دوار البانوراما، بهدف الاقتراب أكثر من المدينة، وتشديد الخناق على نظام الأسد، ما يسهل عليهم الوصول إلى مطار ديرالزور العسكري.

و أعلنت وكالة “أعماق” الناطقة باسم تنظيم الدولة، عن تمكن عناصره خلال الاشتباكات المندلعة من تدمير دبابة لقوات الأسد قرب دوار البانوراما، بعد استهدافها بصاروخٍ موجه.

و تزامناً مع المعارك الدائرة، شنّت طائرات النظام الحربية عدة غارات جوية، استهدفت فيها منطقة البانوراما وجبال ثردة، وأحياء الجبيلة والحويقة وحويجة صكر ومحيط جسر السياسية، في مدينة دير الزور ومحيطها، ما تسبّب بدمارٍ كبيرٍ في ممتلكات المدنيين.

و يقوم تنظيم الدولة بين الحين والآخر بشنّ هجومٍ على نقاط سيطرة قوات الأسد في مدينة دير الزور، وفي محيط جبال الثردة، بهدف التقدّم باتجاه مطار المدينة العسكري، إلا أن جميع محاولاته لم تنجح، نتيجة تصدي قوات النظام المدعومة بغطاء جوي لها.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.